اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسيةعاجل

بعائد يصل 39٪.. بالتفاصيل تعرّف على أنواع ومزايا شهادات البنوك

 

عادت البنوك المصرية لاستكمال عملها صباح اليوم الأربعاء بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك والتي استمرت قرابة الاسبوع، ليعود معها البحث مجدداً حول شهادات البنوك الادخارية والاستثمارية الجديدة، وهل طرحت البنوك شهادات جديدة؟.

ولجأت العديد من البنوك العاملة في مصر لرفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار وحسابات التوفير، بعد أن رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة بنحو 200 نقطة، وتنوعت الشهادات المقدمة  متعددة المزايا من بنك إلى آخر، خاصة فيما يتعلق بالمدة وسعر العائد المعروض.

ويقدم  افضل شهادات البنوك من حيث العائد والفائدة بالبنوك المصرية المختلفة

صكوك مصرف أبوظبي الإسلامي

يأتي مصرف أبوظبي الإسلامي من بين البنوك التي طرحت شهادات ادخار بعائد مغري، وطرح البنك صكوكًا إسلامية بالجنيه بعائد متوقع يصل إلى 17.25%، بالإضافة إلى استلام 10% من الأرباح مقدمًا.

بنك التنمية الصناعية وشهادة اختيارك

وبحسب ما توصل إليه فقد أعلن بنك التنمية الصناعية عن طرح شهادة جديدة تحت مسمى “اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدما”، حيث يتم تحديد مدة الشهادة بـ 3 سنوات ويتم الحصول على العائد لليوم الثاني للشراء دفعة واحدة مقدمًا.

وتتميز هذه الشهادة بعائد تراكمي يصل حتى 39%، ويحدد بنك التنمية الصناعية الحد الأدنى لشراء الشهادة بـ 50 ألف جنيه للمرة الأولى، مع إمكانية زيادة المبلغ بمضاعفات الـ 5 آلاف.

 

ويمكن للعملاء استرداد الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربطها بعد تطبيق غرامات الاسترداد التي تصل إلى 7% خلال العام الأول و6% خلال العام الثاني و5% إذا تم الكسر خلال العام الثالث.

 

ويمكن للعملاء الحصول على قرض بضمان الشهادة يصل إلى 50% من قيمة الشهادة.

 

البنك الاهلي الخليجي

أعلن البنك الأهلي الخليجي عن إصدار شهادة جديدة بعائد ثابت معدله 23% سنويا خلال السنة الأولى، ويتغير معدل العائد بعد مرور سنة، حيث يتساوى مع سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري، وذلك لمدة ليلة واحدة، ابتداءً من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى.

 

شهادات البنك الأهلي المصري

طرح البنك الأهلي المصري شهادتين جديدتين مطلع إبريل الجاري، حيث تتميز الشهادة الأولى بعائد ثابت يصل إلى 19% سنويًا لمدة 3 سنوات، ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية، وتتميز الشهادة الثانية بعائد متناقص يبدأ بنسبة 22% سنويًا للسنة الأولى، ويتراجع العائد إلى 18% للسنة الثانية، ويصل إلى 16% للسنة الثالثة، ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية.

 

شهادات بنك مصر

أعلن بنك مصر عن طرح شهادة استثمارية تتميز بعائد سنوي متناقص يبدأ بنسبة 22% للسنة الأولى، ويتراجع العائد إلى 18% للسنة الثانية، ويصل إلى 16% للسنة الثالثة، ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية.

يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي فرع لبنك مصر، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها.

 

شهادات بنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة عن تعديل سعر العائد على شهادة بريمو جولد بالجنيه المصري ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويًا ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية، بالإضافة إلى إصدار شهادة بريمو جولد ذات العائد المتناقص بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات بسعر 22% سنويًا للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي بنك القاهرة المستمر لتلبية متطلبات جميع شرائح العملاء وتشجيع أصحاب الودائع على الحفاظ على قيمة مدخراتهم، وتحفيز الادخار في الجنيه المصري من خلال تقديم عوائد تنافسية.

 

شهادة الـ 1000بالبنك الزراعي المصري

أعلن البنك الزراعي المصري عن إطلاق شهادة جديدة لمدة 3 سنوات بعائد يصل إلى 19% ويتم صرف العائد على شكل أقساط شهرية، بالإضافة إلى شهادة أخرى بعائد 19.5% يتم صرف العائد على شكل سنوي، وتتوفر الشهادات الجديدة في جميع فروع البنك الزراعي المصري، ويمكن شراؤها بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، كما يتيح البنك إمكانية الاقتراض بضمانها.

 

شهادة حياة كريمة ببنك ناصر الاجتماعى

أطلق بنك ناصر الاجتماعي  شهادة جديدة بعنوان “حياة كريمة” بعائد تنافسي يصل حتى 19% لمدة 3 سنوات، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ويمكن صرف العائد على الشهادات الادخارية ذات أجل 3 سنوات بنسبة 19% سنويًا، أو 17.75% يصرف العائد ربع سنوي، أو 17.5% يصرف العائد شهريًا.

 

وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي البنوك المصرية المختلفة لتلبية احتياجات العملاء وتوفير خيارات استثمارية متنوعة ومجزية للمستثمرين، وتعزز من مكانة البنوك المصرية في سوق الاستثمارات وتعكس استراتيجية البنوك في تحفيز الادخار ودعم الاقتصاد المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى