اعلن معنا الآن
أخبار

بسبب إعصار دانيال .. الحكومة الليبية تعلن درنة مدينة منكوبة

إعصار دانيال .. أعلنت الحكومة الليبية المكلفة، أن درنة مدينة منكوبة جراء العاصفة دانيال، وذلك بعد ليلة عصيبة قضاها الليبيون جراء إعصار عنيف ضرب البلاد.

وأغلقت ليبيا أربعة موانئ نفطية كإجراء احترازي، بينما أعلنت شركة النفط الوطنية المملوكة للدولة حالة التأهب القصوى.

وبحسب تلفزيون الوسط الليبي فإن الحكومة المكلفة من مجلس النواب أعلنت مدينة درنة مدينة منكوبة إثر السيول التي اجتاحتها إثر العاصفة دانيال التي ضربت مدن المنطقة الشرقية.

وقال أسامة حماد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في بيان ينشره   أن عدد الضحايا فقط في مدينة درنة وصل إلى 2000 ضحية والاف المفقودين.

كما ناشدت مديرية أمن درنة الليبية، سكان المناطق الساحلية، وسكان الأودية الجبلية وأماكن تصريف المياه من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، بضرورة التعاون مع رجال الأمن ومغادرة تلك المناطق في أسرع وقت وعدم ترك أي منقولات ثمينة في منازلهم، وعلي المواطنين القاطنين على مقربة من شاطئ البحر أخذ الحيطة والحذر وضرورة التعاون مع رجال الأمن، وترك تلك المناطق وعدم ترك أي منقولات ثمينة وإطفاء التيار الكهربائي أثناء المغادرة تحسبًا لأي طارئ، وكذلك سكان الأودية وأماكن تصريف المياه، من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، وبالأخص وادي الشواعر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى