اعلن معنا الآن
مقالات

بدائل كريم صن بلوك لحماية البشرة من الشمس

 nnكريم “صن بلوك” هو منتج معروف يستخدم لحماية البشرة من أشعة الشمس. يتم تصنيعه عادة باستخدام مركبات كيميائية تعمل على امتصاص وتشتيت الأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها الشمس وتسبب ضررًا للبشرة. يتم قياس قوة الحماية في كريم الحماية من الشمس باستخدام وحدة تسمى معامل حماية الشمس (SPF). كلما زاد معامل حماية الشمس، زادت فعالية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.nn nn n

بدائل صن بلوك للحماية من الشمس

n nnويوضح موقع الاول أن هناك بعض البدائل الأخرى التي يمكن استخدامها بدلاً من “صن بلوك” وهي:nn n

    n

  1. كريم بيزلين: يحتوي على مركبات واقية من الشمس تمنح البشرة حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية. وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
  2. n

n n

    n

  1. كريم ايفا: يحتوي على مركبات واقية من الشمس تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يوفر ترطيبًا للبشرة.
  2. n

n n

    n

  1. كريم فيش: يحتوي على مركبات واقية من الشمس تمنح البشرة حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية. ويتميز بتركيبته الخفيفة التي تسمح للبشرة بالتنفس.
  2. n

n n

    n

  1. كريم نايفيا: يحتوي على مركبات واقية من الشمس تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يوفر ترطيبًا وتغذية للبشرة.
  2. n

n n

    n

  1. كريم لوريال باريس: يحتوي على مركبات واقية من الشمس تمنح البشرة حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يحتوي على مواد ترطيب وتغذية للبشرة.
  2. n

n nnويؤكد موقع الأول ، أنه يجب على المستخدمين اختيار الكريم الواقي من الشمس الذي يناسب نوع بشرتهم ويوفر الحماية المطلوبة لها. كما ينبغي تطبيق الكريم بانتظام وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر خلال فترات الظهيرة، واستخدام الأغطية والقبعات والنظارات الشمسية لحماية البشرة والعينين.nn nn n

هل يمكن استخدام كريم صن بلوك مع المكياج؟

n nnيمكن استخدام كريم طن بلوك مع المكياج بشرط اختيار كريم الواقي الشمس المناسب لنوع بشرتك والتأكد من أنه يمتص بشكل جيد دون ترك طبقة دهنية على البشرة. وينصح بتطبيق كريم الواقي الشمس قبل وضع المكياج بـ15-20 دقيقة على الأقل ليتم امتصاصه تمامًا في البشرة. ويجب وضع كمية كافية من كريم الواقي الشمس على الوجه والرقبة وأي جزء آخر من الجلد الذي سيتعرض للشمس.nnإذا كنت ترغب في إعادة تطبيق كريم الواقي الشمس خلال اليوم، فيمكن استخدام بخاخ واقي الشمس أو مسح البشرة بمنديل مبلل بماء معدني ثم إعادة تطبيق كريم الواقي الشمس والمكياج بعد ذلك.nnكما يمكن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقي شمسي مضاف، والتي تساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. ولكن يجب التأكد من أن قوة حماية الشمس في هذه المستحضرات تكفي لحماية بشرتك بشكل كاف، وينصح بتطبيق كريم الواقي الشمس بشكل منفصل في حالة عدم كفاية قوة حماية الشمس في هذه المستحضرات.nn n

هل يمكن استخدام صن بلوك على البشرة الحساسة

n nnيمكن استخدام صن بلوك للبشرة الحساسة، ولكن ينصح باتباع بعض النقاط المهمة لتجنب الحساسية أو التهيج.nn n

    n

  1. يجب اختيار صن بلوك يحتوي على مكونات طبيعية ولطيفة على البشرة، والتي لا تسبب الحساسية أو التهيج. يفضل البحث عن منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة والمعتمدة من قبل الأطباء.
  2. n

  3. ينصح باختبار الصن بلوك على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على الوجه بشكل كامل، للتأكد من عدم حدوث أي تهيج أو حساسية.
  4. n

  5. يجب تطبيق الكمية المناسبة من صن بلوك على البشرة، والتأكد من تغطية الأماكن التي قد تتعرض لأشعة الشمس بشكل كامل، مثل الوجه والرقبة والأذنين والأيدي.
  6. n

  7.  يجب إعادة تطبيق الصن بلوك بانتظام خلال اليوم، خاصةً بعد السباحة أو التعرق الشديد، وذلك لضمان الحماية المستمرة للبشرة.
  8. n

n nn nn nn nn 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى