اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

بدائل انقطاع الإنترنت الأرضي .. تعرف عليها

بدائل انقطاع الإنترنت الأرضي ، شهدت خدمة الإنترنت الأرضي في مصر انقطاعاً مفاجئاً أمس، مما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل العديد من المستخدمين عن أسباب العطل، والبدائل التي يمكن اللجوء إليها وقت حدوث أي عطل في الإنترنت الأرضي.

وبحسب تصريحات لشركة المصرية للاتصالات، والتي ينشرها موقع الأول فإن سبب انقطاع الإنترنت الأرضي كان نتيجة حدوث خلل في أحد الكابلات البحرية، مما أدى إلى انقطاع الخدمة في بعض المناطق في مصر.

وأوضحت الشركة أنها تحركت على الفور لإصلاح الخلل، وتم استعادة الخدمة في معظم المناطق المتأثرة خلال ساعات قليلة.

وأثار انقطاع الإنترنت الأرضي حالة من الغضب والاستياء بين المستخدمين، حيث اعتبروه أزمة كبيرة، خاصة في ظل اعتماد الكثير من الأشخاص على الإنترنت في حياتهم اليومية، سواء للعمل أو التعليم أو الترفيه.

وطالب العديد من المستخدمين بضرورة تحسين جودة خدمة الإنترنت الأرضي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأعطال.

ماهو الصراط المستقيم

بدائل انقطاع الإنترنت الأرضي

ويستعرض موقع الاول بعض البدائل التي يمكن اللجوء إليها وقت حدوث أي عطل في الإنترنت الأرضي:

الإنترنت المحمول: يعد الإنترنت المحمول من البدائل الأكثر شيوعًا للإنترنت الأرضي، حيث يمكن استخدامه من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال العمل، وذلك من خلال الربط بخاصية Hotspot.

الإنترنت عبر الأقمار الصناعية: يعد الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من البدائل الجيدة للإنترنت الأرضي في المناطق الريفية أو البعيدة، حيث يمكن استخدامه في حالة عدم توفر خدمة الإنترنت الأرضي.

شبكات الواي فاي العامة: يمكن استخدام شبكات الواي فاي العامة المتوفرة في الأماكن العامة، مثل المطاعم والمقاهي والحدائق.

توصيل الإنترنت عبر الكابل: يمكن استخدام الكابلات الخاصة لتوصيل الإنترنت من مكان آخر، مثل المنزل المجاور أو مكتب العمل.

ونصح خبير اتصالات المواطنين الذين يريدون معرفة الطرق الخاصة بتقوية الإنترنت بالتأكد من سلامة الكابل واقترابه من بوكس الموبايلات الذي يقوم بالإمداد بالإنترنت، كما يجب على المواطنين شراء الراوتر الجيد ووضعه في مكان مثالي داخل المنزل.

خدمات تحسين محركات البحث 

كيف افرق بين المني والمذي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى