اعلن معنا الآن
تعليم وجامعاترئيسية

بدائل الثانوية العامة .. مدرسة الميكاترونيات مكافآت دراسية وتعيينات

بدائل الثانوية العامة 2023 ،  لخريجي الشهادة الاعدادية متعددة ومتنوعة التخصصات بمختلف محافظات مصر، من بينها مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات، والتي تقع في مدينة بدر بمحافظة القاهرة وتمثل إحدى بدائل الثانوية العامة 2023 ،  للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، والتي أدرجت ضمن مدارس وزارة التربية والتعليم المتخصصة في مجال التكنولوجيا التطبيقية في الميكاترونيات بالتعاون مع شركة ايجيترافو  الشريك الصناعي للمدرسة.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانوية العامة 2023 .. يعني ايه  مدرسة ميكاترونيات ؟

مدرسة الميكاترونيات هي مدرسة تركز على دراسة التصميم والتحكم في الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية والحاسوبية المعقدة، وتشمل هذه الأنظمة الروبوتات والماكينات الذكية والأتمتة الصناعية والأجهزة الطبية وأنظمة السيارات وغيرها، ووضعت وزارة التربية والتعليم مدارس الميكاترونيات ضمن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تعتبر بدائل الثانويه العامه 2023 ،  وتهدف هذه المدرسة إلى تدريب الطلاب على استخدام المعرفة والمهارات في مجالات مختلفة مثل الهندسة الميكانيكية والهندسة الإلكترونية وعلوم الحاسوب والرياضيات، وذلك لتطوير الأنظمة الذكية التي تستخدم في العديد من المجالات المختلفة.

بدائل الثانويه العامه 2023 .. مدرسة الميكاترونيات والمخترع الصغير

وتعتبر مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بالقاهرة ، فرصة كبرى أمام الطلبة الباحثين عن بدائل الثانويه العامه 2023 ، نظرا لما تتمتع به من خبرات عملية في مجال جديد ومطلوب لسوق العمل، خاصة وأن شركة ايجيترافو الشريك الصناعي للمدرسة، وهي شركة مصرية رائدة في مجال تصميم وتصنيع الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية والحاسوبية المعقدة، وتأسست في عام 2008، وتقدم الشركة حلولاً متكاملة للعديد من الصناعات والقطاعات الأخرى، مثل الأتمتة الصناعية والروبوتات وأنظمة التحكم بالحركة والمراقبة الآلية والتحكم بالطاقة وغيرها.

ويوضح   أن شركة إيجيترافو للميكاترونيات تعتمد على فريق من المهندسين والفنيين المتخصصين في مجال الميكاترونيات، وتستخدم أحدث التقنيات والأدوات في تصميم وتصنيع منتجاتها، وتسعى الشركة إلى تلبية احتياجات العملاء وتطوير حلول ميكانيكية وإلكترونية مبتكرة وذات جودة عالية، وتوفير خدمة ما بعد البيع الممتازة للعملاء. وقد حققت الشركة نجاحات كبيرة في مجالها وحصلت على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانوية العامة 2023 .. مكافآت مجزية للطلاب بمدرسة الميكاترونيات

تمنح مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر، بدائل الثانويه العامه 2023 مكافآت دراسية محفزة للطلاب خلال فترة الدراسة، لتشجيعهم على التميز والابتكار في التدريب العملي للطلاب في شركة ايجيترافو الشريك الصناعي للمدرسة.

ويقدم  للطلاب الراغبين اهم مميزات الدراسة بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات،عبر النقاط التالية:

 

1-الحصول على شهادة مصريه مطابقة للمعايير الدولية.

2- حصول الطلاب على شهادة دولية عند التخرج

3-تدريب عملي أثناء فترة الدراسة برعاية شركة  ايجيترافو للميكاترونيات الشريك الصناعي للمدرسة.

4- فرصة لتعيين الطلاب المميزين بشركة الشريك الصناعي بعد التخرج.

5- مكافآت مالية أثناء التدريب العملي للطلاب.

6-توفير زي مدرسي  واتوبيسات لنقل الطلاب أماكن التدريب.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانوية العامة 2023 .. شروط التقديم في مدرسة الميكاترونيات

ويوضح  شروط التقديم والقبول بمدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية، إحدى بدائل الثانويه العامه 2023 والتي تقع في مدينة بدر التابعة لمحافظة القاهرة، وهي كالتالي:

 

1- أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الاعدادية بمجموع لا يقل عن 260 درجة.

2- التقديم متاح للبنين والبنات من محافظات القاهرة، والقليوبية، والجيزة، والشرقية.

3- ألا يزيد سن المتقدم في أول أكتوبر عن 18 عام.

4- يتقدم الطالب بطلب التحاق على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

بدائل الثانويه العامه 2023 .. شروط القبول بمدرسة الميكاترونيات

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

تشترط إدارة مدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية، إحدى بدائل الثانويه العامه 2023 ، قبول الطلاب للدراسة بعد اجتياز الطالب لاختبارات القبول المحددة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشريك الصناعي، بالإضافة إلى القبول في المقابلة الشخصية، واجتياز مقياس الميول المهنية والكشف الطبي والذي يندرج تحته تحاليل المخدرات واللياقة البدنية، بالإضافة إلى اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية.

خطوات التقديم بالمدارس بدائل الثانوية العامة 2023

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقديم الإلكتروني للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتدريب المزدوج بدائل الثانويه العامه 2023 ، ومنها مدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية  بمدينة بدر، وتشمل هذه الخطوات التي يقدمها  لطلاب الشهاده الاعداديه الراغبين في البحث عن بدائل الثانويه العامه 2023 بالدخول على موقع التقديم عن طريق QR كود موجود على موقع وزارة التربية والتعليم، وإدخال البيانات الأساسية المطلوبة، واختيار النظام التعليمي المناسب، وتحديد الرغبة بالتفصيل، ثم إرسال الطلب والتنسيق.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانوية العامة 2023 .. اجراءات الدفع الالكتروني للالتحاق بالمدرسة

 

حددت وزارة التربية والتعليم عدة طرق للدفع الالكتروني من أجل اختبارات الالتحاق بمدارس بدائل الثانويه العامه 2023 للتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز، بما في ذلك مدرسة الميكاترونيات، وتتضمن هذه الطرق:

 

1- دفع رسوم اختبارات القبول التي تبلغ 100 جنيه عن طريق البريد المصري أو فروع شركة فوري.

2- متابعة البريد الإلكتروني الخاص بالطالب لمعرفة موعد ومكان الاختبار.

3- الحضور إلى مكان الاختبار في الموعد المحدد.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن درجتك في الاختبار سيتم تنسيقها مع الرغبات التي سجلتها، وستتلقى رسالة تهنئة على البريد الإلكتروني الخاص بك في حال اجتيازك للاختبار.

وهناك مرحلة دفع ثانية عندما تصل اليك رسالة اجتياز الاختبار، تتعلق برسوم المقابلة الشخصية، ويوضح  خطواتها في النقاط التالية:

– الذهاب لأقرب فرع للبريد المصري او شبكة فوري، في الوقت المحدد عبر رسالة الايميل، ودفع مبلغ 150 جنيه.

2- تابع الإيميل كل يوم حتى تصلك رسالة بموعد ومكان إجراء المقابلة الشخصية.

ويشترط قبول دفع المبلغ حتى يتم تحديد موعد المقابلة الشخصية، علما بأن المبلغ لن يسترد ولا يضمن اجتياز الطالب للمقابلة الشخصية.

بدائل الثانويه العامه 2023..اجراءات المقابلة الشخصية

وتشير مصادر ل  أن هناك عدة أوراق مطلوب تقديمها خلال المقابلة الشخصية للمدارس بدائل الثانويه العامه 2023 ، كمدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر بالقاهرة، وهي

– حافظة مستندات بلاستيك

– صورة بيان نجاح أو شهادة التخرج من الاعدادية

– صورتين شخصيتين

– صورة بطاقة ولي الأمر

– إقرار ولي الأمر

– صورة من شهادة الميلاد

– اصل إيصال دفع رسوم الإختبارات والمقابلة الشخصية

– شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي أو مستشفى صحية للتأكد من خلو المتقدم من الأمراض.

بعد انتهاء المقابلة الشخصية تابع البريد الالكتروني الخاص بك، ستصلك رسالة بنتيجة المقابلة الشخصية.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانويه العامه 2023 .. نتيجة المقابلة الشخصية

ويشير   لوجود ثلاثة نتائج خاصة بنتيجة المقابلات الشخصية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتعليم والتدريب بدائل الثانوية العامة 2023 ، وذلك كما حددتها وزارة التربية والتعليم ( ناجح – على قائمة الانتظار – غير موفق).

ويوضح   تفاصيل كل نتيجة وكيفية التعامل مع وجودك على قائمة الانتظار أو في حالة عدم اجتيازك للمقابلة الشخصية، عبر الخطوات التالية:

– في حالة ظهور نتيجة المقابلة الشخصية بأنك على قائمة الانتظار، فهذا لا يعني قبولك أو رفضك بالمدرسة المتقدم لها، ولكن عليك الانتظار ومتابعة البريد الالكتروني الخاص بك حتى يتم اخطارك بالقرار النهائي.

 

– في حالة عدم اجتيازك للمقابلة الشخصية، سيظهر لك الاماكن الأخرى المتاحة في باقي الرغبات التي سجلتها، وذلك في حال كانت نتيجة اختبار القبول مناسبة.

بدائل الثانوية العامة 2023 .. طلب مقابلة شخصية جديدة

واكدت مصادر تعليمية ل  أنه يمكن للطالب أن يتقدم لإجراء مقابلة شخصية جديدة بالمدرسة المتقدم إليها، وفي حالة دخول مقابلة شخصية في نفس النظام فستكون بدون رسوم، أما إذا كانت في نظام مختلف عن الذي تقدم به فيجب دفع مبلغ 150 جنيه رسوم مقابلة شخصية جديدة.

بدائل الثانوية العامة 2023
بدائل الثانوية العامة 2023

واضاف المصدر أنه في حالة قبول الطالب بعد المقابله الشخصيه الثانية، ستصله رسالة بتفاصيل المدرسة والتخصص الجديد، أما إذا لم توفق للمرة الثانية، فيمكنك الضغط على تصفح خيارات أخرى، وتصفح الخيارات المتاح التقديم عليها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى