اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

بدائل الثانوية العامة 2023 .. إنضم لفروع مدرسة We بالمحافظات (الشروط والأوراق)

بدائل الثانوية العامة 2023 ، افتتح  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التابعة للشركة المصرية للاتصالات بمدينة الخارجة فى محافظة الوادى الجديد، ليكون الفرع السابع لمدرسة we بالمحافظات بعد فروع محافظات ( القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – السويس – الدقهليه – المنيا).

مدرسة we .. تفاصيل الإنضمام للفرع الجديد

مدرسة we  بدائل الثانوية العامة 2023 ، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن افتتاح مدرسة WE للتكنولوجيا بالوادي الجديد، سيضم   2104 طالبا وطالبة و165 معلما ومعلمة، وتقدم للالتحاق بالمدرسة أكثر من 650 طالبا وطالبة من كافة أرجاء محافظة الوادى الجديد للعام الدراسى 2022 – 2023، وتم قبول 50 منهم (36 إناث – 14 ذكور)، وهى السعة المستهدفة للعام الدراسى الأول؛ حيث تم إعداد النموذج ليشمل طاقة استيعابية تبلغ 150 طالبا موزعة على 6 فصول للصفوف الدراسية الثلاثة بواقع فصلين دراسيين لكل مرحلة.

مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023
مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانوية العامة  2023 .. مزايا وتخصصات مدرسة We

 

مدرسة  We بدائل الثانوية العامة 2023 ، تقوم على شراكة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات ووزارة التربية والتعليم، وتتخصص الدراسة خلال ثلاثة سنوات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشير م  لعدة مزايا سيحصل عليها خريجو الاعدادية حال قبولة بمدرسة We وهي:

– الحصول على شهادة مصريه مطابقة للمواصفات الدولية

– حصول الطالب على شهادة تدريبية من جهات دولية

– تدريبات عملية بسنترالات We والمواقع الفنية التابعة لها بالمحافظات

– توفير جميع مستلزمات المدرسية من تابليت وزي مدرسي واتوبيس لنقل الطلاب.

وتوفر مدارس WE  تدريبا عمليا بمعامل وورش مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية وكذلك تدريبات ميدانية للطلاب داخل المواقع الفنية بالشركة المصرية للاتصالات والشركات التابعة؛ بهدف إكساب الطلاب المهارات الفنية المطلوبة لإعداد فنى محترف يدرك ثقافة العمل المعاصر ولديه القدرة على الانخراط فى سوق العمل.

مدرسة We .. شروط وخطوات التقديم والقبول

 

– ألا يقل مجموع خريج الشهادة الاعدادية عن 260 درجة.

– أن يبلغ سن المتقدم 18عام في أكتوبر المقبل.

– يتاح التقديم للجنسين  من محافظات المنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر.

تشترط إدارة مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية، إحدى بدائل الثانويه العامه 2023 ، قبول الطلاب للدراسة بعد اجتياز الطالب لاختبارات القبول المحددة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشريك الصناعي، بالإضافة إلى القبول واجتياز المقابلة الشخصية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقديم الإلكتروني للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتدريب المزدوج بدائل الثانويه العامه 2023 ، ومنها مدرسة We، وتشمل هذه الخطوات التي يقدمها  لطلاب الشهاده الاعداديه الراغبين في البحث عن بدائل الثانويه العامه 2023 بالدخول على موقع التقديم عن طريق QR كود موجود على موقع وزارة التربية والتعليم، وإدخال البيانات الأساسية المطلوبة، واختيار النظام التعليمي المناسب، وتحديد الرغبة بالتفصيل، ثم إرسال الطلب والتنسيق.

مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023
مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023

بدائل الثانويه العامه 2023..اجراءات المقابلة الشخصية

وتشير مصادر  أن هناك عدة أوراق مطلوب تقديمها خلال المقابلة الشخصية للمدارس بدائل الثانويه العامه 2023 ، كمدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة بدر بالقاهرة، وهي

– حافظة مستندات بلاستيك

– صورة بيان نجاح أو شهادة التخرج من الاعدادية

– صورتين شخصيتين

– صورة بطاقة ولي الأمر

– إقرار ولي الأمر

– صورة من شهادة الميلاد

– اصل إيصال دفع رسوم الإختبارات والمقابلة الشخصية

– شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي أو مستشفى صحية للتأكد من خلو المتقدم من الأمراض.

 

بعد انتهاء المقابلة الشخصية تابع البريد الالكتروني الخاص بك، ستصلك رسالة بنتيجة المقابلة الشخصية.

 

ويشير   لوجود ثلاثة نتائج خاصة بنتيجة المقابلات الشخصية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتعليم والتدريب بدائل الثانوية العامة 2023 ، وذلك كما حددتها وزارة التربية والتعليم ( ناجح – على قائمة الانتظار – غير موفق).

مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023
مدرسة We بدائل الثانوية العامة 2023

ويوضح  تفاصيل كل نتيجة وكيفية التعامل مع وجودك على قائمة الانتظار أو في حالة عدم اجتيازك للمقابلة الشخصية، عبر الخطوات التالية:

 

– في حالة ظهور نتيجة المقابلة الشخصية بأنك على قائمة الانتظار، فهذا لا يعني قبولك أو رفضك بالمدرسة المتقدم لها، ولكن عليك الانتظار ومتابعة البريد الالكتروني الخاص بك حتى يتم اخطارك بالقرار النهائي.

 

– في حالة عدم اجتيازك للمقابلة الشخصية، سيظهر لك الاماكن الأخرى المتاحة في باقي الرغبات التي سجلتها، وذلك في حال كانت نتيجة اختبار القبول مناسبة.

 

ويشير  د ثلاثة نتائج خاصة بنتيجة المقابلات الشخصية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتعليم والتدريب بدائل الثانوية العامة 2023 ، وذلك كما حددتها وزارة التربية والتعليم ( ناجح – على قائمة الانتظار – غير موفق).

ويوضح  تفاصيل كل نتيجة وكيفية التعامل مع وجودك على قائمة الانتظار أو في حالة عدم اجتيازك للمقابلة الشخصية، عبر الخطوات التالية:

– في حالة ظهور نتيجة المقابلة الشخصية بأنك على قائمة الانتظار، فهذا لا يعني قبولك أو رفضك بالمدرسة المتقدم لها، ولكن عليك الانتظار ومتابعة البريد الالكتروني الخاص بك حتى يتم اخطارك بالقرار النهائي.

 

والجدير بالذكر أنه قد تم البدء فى إنشاء مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية منذ ثلاث سنوات تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخلال هذه السنوات تم عقد العديد من الشراكات المتميزة مع جهات دولية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل شركات سيسكو، وهواوي، وميكروسوفت، وسامسونج، وIBM لتضمين المناهج المقدمة من جانبهم لتتماشى مع الجانب الأكاديمى طبقاً للمناهج الموضوعة ومتطلبات سوق العمل الفعلية، وكذلك توفير تدريبات مهنية متخصصة،وقد تم تنظيم ملتقى للتوظيف الأسبوع الماضى لخريجى الدفعة الأولى لمدرسة WE مدينة نصر، بمشاركة 28 شركة من الشركات الدولية والمحلية العاملة فى مجالات الاتصالات وحلول تكنولوجيا المعلومات، وذلك لإتاحة الفرصة للخريجين للحصول على مسارات وظيفية لدى الشركات المشاركة.

كيفية تنظيف شمعة الممبرين 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى