اعلن معنا الآن
محافظات

 بتكلفة 3 مليار جنيهًا.. محافظ أسيوط يتابع مشروع محور منفلوط

 

تابع محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، نسب الإنجاز وسير العمل في مشروع محور منفلوط العلوي الذي يتم تنفيذه على النيل بنطاق المحافظة.

وقال المحافظ  ، أن تكلفة المحور وصلت إلى 3 مليار و300 مليون جنيه؛ ويعد أحد شرايين التنمية المستدامة في صعيد مصر وذلك ضمن خطة الدولة لدعم البنية التحتية لشبكة الطرق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس حاتم فؤاد وكيل وزارة الرى بالمحافظة والمهندس عمر سيف النصر مدير عام رى أسيوط والمهندس على هريدى مدير حماية الاراضى بمديرية الزراعة وعبدالتواب أحمد نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط ومسئولي الزراعة والرى والمساحة والطرق والشركات المنفذة للمشروع.

وعلم  ، أن الاجتمع استعرض الموقف التنفيذي وسير الأعمال في مشروع إنشاء محور منفوط العلوي ومناقشة المعوقات ووضع حلول عاجلة لها.

وأكد سعد، على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لتذليل العقبات أمام مراحل التنفيذ وسرعة نهو الأعمال في أسرع وقت ممكن وفقاً للجدول الزمني المحدد له موجهاً بإزالة أي معوق يحول بين تسريع وتيرة العمل بالمشروع ومتابعة التزام الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط الهندسية والفنية المقررة لافتاً إلى أهمية محور منفلوط الجديد الذي يعتبر أحد ركائز التنمية المستدامة والانتقال من شرق الى غرب النيل بسهولة بدلا من استخدام المعديات النهرية وتساهم في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية الجديدة حيث يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة ـ أسيوط ) بالطريق الزراعي عابراً نهر النيل والترعة الابراهيمية والسكة الحديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى