اعلن معنا الآن
رياضة

باملاك تيسيما يدير إياب نهائى أفريقيا بين الوداد والأهلى

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة مباراة الأهلى ضد الوداد المغربي فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لطاقم تحكيم إثيوبي، بقيادة الحكم الدولي باملاك تيسيما.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ويوضح أن الأهلى يستعد لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد المغربي، حيث تقام مباراة الذهاب في 4 يونيو المقبل بالقاهرة، قبل أن تقام مباراة العودة في 11 يونيو من الشهر ذاته بالمغرب.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والوداد

وقال مصدر  أن الكاف استقر على اختيار طاقم التحكيم الأثيوبي بقيادة باملاك تيسيما لإدارة اللقاء المرتقب.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أسند مهمة تحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي، إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم، فيما يتواجد التونسي هيثم قيراط حكمًا لتقنية الفيديو، والجزائري مصطفي غربال مساعد VAR والكاميروني فومو كارين مساعد ثان علي تقنية VAR.

من هو باملاك تيسيما؟

ولد الأثيوبي باملاك تيسيما ولد في 30 ديسمبر 1980 في مدينة أديس أبابا، ويعمل كباحث طبي ودرس علم الاجتماع وتخرج في الجامعة عام 2012، ويتحدث اللغة الأمهرية والإنجليزية.

وبدأ مسيرته التحكيمية في عام 2003 وحصل على الشارة الدولية في عام 2009 وقاد أول مباراة دولية 2010.

المباريات التي ادارها باملاك للأهلى

ويستعرض  المباريات التي ادارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما للنادي الأهلى

أدار تيسيما مباراة الأهلي والأفريقي التونسي التي أقيمت باستاد السويس في مايو لعام 2015، بذهاب دور الـ16 الثاني للكونفيدرالية، وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرزها أحمد عبدالظاهر وعماد متعب.

أدار تيسيما مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 والتي تعادل فيها المارد الأحمر بهدف لمثله، ورفض احتساب ركلة جزاء شهيرة للمغربي وليد أزارو قبل أن يخسر الشياطين الحمر اللقب بالنهاية.

أدار مباراة للأهلي في النسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا أمام صن دوانز الجنوب أفريقي في دور المجموعات، والتي خسرها الأحمر بهدف دون رد.
أدار مباراة الأهلي والترجي التونسي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 والتي خسرها المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

أدار مباراة الأهلي وصن داونز في النسخة الحالية والتي انتهت 2-2 بدور المجموعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى