اعلن معنا الآن
رئيسيةرياضة

بالأرقام.. ماذا قدم ميسي ومبابي وبنزيما للانضمام لقائمة “ذا بيست”؟

كتب – جمال عبدالمجيد:

تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس استعداداً لحصد جائزة “ذا بيست”و التي يتنافس فيها الثلاثي ليونيل ميسي، وكليان امبابي، وكريم بنزيما.

“الأول” يستعرض في السطور التالية أبرز أرقام الثلاثي المتنافس:

“ميسي”

شارك ميسي في 74 مباراة مع الفريق والمنتخب منذ أغسطس 2021 حتى ديسمبر 2022، وسجل خلالها 45 هدفا وصنع 35، وحقق 4 ألقاب، على رأسها لقب كأس العالم لأول مرة في مسيرته الكروية الطويلة، فضلاً عن التتويج بثنائية الدوري الفرنسي والسوبر المحلي مع باريس سان جيرمان، وكأس “فيناليسيما” مع منتخب الأرجنتين.

بنزيما

شارك كريم بنزيما في 68 مباراة مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا في فترة التقييم المحددة من قبل الفيفا، وسجل خلالها 56 هدفا وصنع 17، وعلى مستوى الألقاب حقق بطولات الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد، بجانب كأس أمم أوروبا مع منتخب فرنسا.

كليان مبابي

الثعلب الفرنسي صاحب الـ24 عاما شارك في 84 مباراة مع فريقه بلريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، سجل خلالها 77 هدفا وصنع 38، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، بجانب كأس أمم أوروبا مع فرنسا.

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن إختيار اللاعبين المرشحين جاء بناء على الأداء داخل الملعب والسلوك العام خارجه، من خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 وحتى 18 ديسمبر 2022.

uc development شركة

شقق للبيع في المعادي القديمة 

موتور كالبيدا 4 حصان

اوبو A77S 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى