اعلن معنا الآن
رياضة

باريس سان جيرمان يقترب من لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية

باريس سان جيرمان … اقترب من التتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية توالياً، عقب فوزه على مضيفه أوكسير بنتيجة 2-1، في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

أهداف مباراة سان جيرمان وأكسير

استضاف ملعب “لاب ديشان”، نادي باريس جيرمان وفريق أوكسير، ونجح كيليان مبابي كعادته في دور البطولة المطلقة بتسجيل هدفي فريقه المبكّرين في الدقيقتين (6) بعد تمريرة من فابيان رويز، والدقيقة (8) بتمريرة حاسمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يعود صاحب الأرض لتوقيع هدفه الوحيد عبر لاعبه لاسين سينايوكو في الدقيقة (51).

انفراد باريس سان جيرمان بالصدارة

وعلم  أن بهذا الفوز رفع جرمان رصيده إلى 84 نقطة، مبتعداً في الصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي لانس الفائز على ميدان لوريان 3-1، في حين تجمّد رصيد أوكسير الذي يصارع الهبوط عند 34 نقطة في المركز السادس عشر، وبفارق نقطة وحيدة عن نانت الذي يحتل أوّل المراكز التي سترسل أصحابها إلى دوري الدرجة الثانية “ليغ 2”.

اقتراب حسم الدوري لباريس سان جيرمان

وبات الفريق بحاجة للفوز في الجولة القادمة لحسم اللقب دون انتظار نتيجة ملاحقه لانس الذي يتطلع بدوره لتحقيق الفوز من أجل ضمان تأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

اقتراب مبابي من تحقيق لقب الهداف

سجل كيليان مبابي هدفين في مرمى أوسير ليبتعد عن ملاحقة ألكساندر لاكازيت وينفرد بالصدارة من جديد برصيد 28 هدفاً، كما استطاع أمين جويري من تسجيل ثلاثية رائعة من خماسية نيس في مرمى أجاكسيو، ليصل إلى الهدف رقم 14 ويحتل المركز الـ11 رفقة أليكسيس سانشيز لاعب مارسيليا.

ترتيب الهدافين

ويستعرض ترتيب هدافين الدوري الفرنسي

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان برصيد 28 هدفا.

ألكساندر لاكازيت لاعب ليون برصيد 26 هدفا.

جوناثان ديفيد لاعب فريق ليل برصيد 22 هدفا.

وكلا من حبيب ديالو لاعب ستراسبورج و فولارين بالوجون لاعب ريمس برصيد 20 هدفا.

لويس أوبيندا لاعب فريق لانس برصيد 19 هدفا.

وسام بن يدر نجم فريق موناكو برصيد 18 هدفا.

إيلي واهي لاعب فريق مونبيليه برصيد 17 هدفا، بالتساوي مع تيريم موفي لاعب فريق لوريان.

ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان برصيد 15 هدفا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى