اعلن معنا الآن
مقالات

انقطاع الكهرباء في محافظة المنوفية

 n

تعاني عدة قرى ومراكز في محافظة المنوفية من انقطاع وعدم استقرار في التيار الكهربائي على فترات متقاربة، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

n

n

انقطاع الكهرباء في محافظة المنوفية

n

n

 وعلم موقع الأول أن عدد من المواطنين عبروا عن استيائهم من انقطاع الكهرباء لديهم في محافظة المنوفية بين الحين والآخر على مدار ساعات اليوم، وأكد بعضهم انقطاع التيار الكهربائي عن مركز ومدينة منوف وعدد من القرى التابعة له، ولجأ البعض إلى الخروج من المنازل والجلوس في الأماكن المفتوحة للتخفيف من حرارة الجو.

n

 وقال مصدر لموقع الاول أن انقطاع الكهرباء في محافظة المنوفية وعدم استقرارها يتسبب في تلف الكثير من الأجهزة الكهربائية، وبعض الأهالي يجدون أنفسهم مضطرين لشراء مولدات الكهرباء للحفاظ على استقرار تشغيل الأجهزة ومنع احتراقها.

n

n

خطط لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في محافظة المنوفية

n

n

حتى الآن، لا توجد خطط رسمية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في المناطق المتضررة، ومع ذلك، فإن الحكومة المصرية تعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الطلب عليها، وذلك بهدف تجنب العجز في الإمدادات وتحسين الاستدامة البيئية.

n

 وتشمل هذه الجهود تشجيع المواطنين على استخدام الطاقة الشمسية والموارد البديلة، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة والنقل.

n

 وتعمل الحكومة أيضًا على زيادة الإنتاج الكهربائي من خلال تطوير مشاريع جديدة لتوليد الكهرباء من مصادر متنوعة، مثل الطاقة الشمسية والرياح والغاز الطبيعي. ويتوقع أن تتخذ الحكومة خططًا وإجراءات إضافية لتحسين إمدادات الكهرباء في المستقبل.

n

كتبت داليا سمير الفرا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى