اعلن معنا الآن
أخبار

انفجارات بالخرطوم وتجدد الاشتباكات بين طرفي الصراع بالسودان

عادت الإشتباكات مرة أخري صباح اليوم الأحد بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وذلك قبل إعلان إنهاء مباحثات جده بالمملكة العربية السعودية.

 

انفجارات في وسط الخرطوم

وعلم أن الاشتباكات وقعت في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، وأن طيران الجيش السوداني قصف عدة مواقع تنتشر فيها قوات الدعم السريع، كما أفادت مصادر بسماع دوي انفجارات ناجمة عن أسلحة ثقيلة وسط الخرطوم وشملت المواجهات أيضاً تقاطع ود البشير ومنطقة المهندسين في أم درمان.

 

تبادل الإتهامات ومعاناة السودانيين

ويوضح اشتعال المواجهات بين الجيش السوداني والدعم السريع والتي بدأت منذ شهر وسط تواصل الاتهامات بين طرفي النزاع بخرق الهدن المتتالية التي دعت لها أطراف إقليمية ودوليه سابقاً، الأمر الذي يزيد من معاناة السودانيين صحياً وانسانياً وسط حالة من الإحباط تخيم عليهم بعد تجدد الاشتباكات، خصوصا بعد بصيص أمل إثر توقيع اتفاق جدة.

 

الوساطه ومحاولة إعلان الهدنة

وتعمل المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة بكامل جهدها لإنهاء المرحلة الثانية من المباحثات التي تنعقد بمدينة جدة المطلة علي البحر الأحمر بين الجيش السوادني وقوات الدعم السريع والتي تنص علي وقف إطلاق النيران وفتح طرق لوصول المساعدات الإنسانية لمواطنين السودانيين الذي يعانون من آثار الحرب

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى