اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

البصل رخص .. انخفاض أسعار 3 سلع أساسية  

في إطار مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار والجهود المستمرة في الرقابة علي الأسواق وضبط التجار ، إنخفضت أسعار 3 سلع لا غني عنها في أي بيت بنسبة 30% .ومن هذه السلع الأرز والطماطم والبصل. 

  

سعر الطماطم اليوم بعد الإنخفاض 

 

تُعد زيادة المعروض هي السبب الأساسي في خفض أسعار الطماطم اليوم بنسبة 30% ، فبعد أن كان سعر كيلو الطماطم 20 جنيهاً بالأسواق المحلية وسوق العبور وصل سعر كيلو الطماطم اليوم بين الـ 5 والـ 8 جنيات بيد المستهلك. 

 

سعر الأرز اليوم 

 

وفقًا لتصريحات رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، يرصد  سعر الأرز المعبأ اليوم، حيث وصل سعر الكيلو إلى 22 جنيهًا في المحلات التجارية. وأشار شحاتة إلى أن انخفاض أسعار الأرز يعود إلى موسم الحصاد الشهر الماضي. 

كما أفاد شحاتة أيضًا بتراجع سعر طن الأرز الشعير، حيث سجل حوالي 11 ألف جنيه، وتراجع بمقدار أكثر من 1000 جنيه خلال أسبوع. وأوضح رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب أن سعر الأرز الشعير ذات الحبة العريضة بلغ حوالي 13 ألف جنيه، في حين سجل سعر الأرز ذات الحبة الرفيعة نحو 11 ألف جنيه. 

 

سعر البصل اليوم 

 

البصل من السلع التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية خلال الفترة الماضية، ولكن بدأت أسعاره منذ أيام في الانخفاض التدريجي، بحسب الخبير الاقتصادي أحمد أبو علي، وشهدت أسعار البصل اليوم الثلاثاء 17-10-2023، انخفاضًا في سوق العبور، بالتزامن مع قرار الحكومة بمنع تصدير البصل بدءًا من اليوم 1 أكتوبر ولمدة 3 أشهر. يرصد سعر كيلو البصل اليوم ، حيث تراوح سعر البصل بين 11 و14 جنيهًا للكيلو اليوم في سوق العبور. 

flower online egypt 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى