اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

انخفاض أسعار بعض السلع الغذائية في الأسواق ليسجل كيلو الأرز بـ 26 جنيها..ما السبب؟ 

 

 

 

شهدت الأسواق  المصرية  امس الاثنين انخفاضت طفيف  في  أسعار بعض السلع الغذائية في الأسواق، وذلك بسبب زيادة المعروض في الأسواق وتراجع الطلب على السلع الاستراتيجية، فقد  تراجعت أسعار الدقيق والفول والزيت والأرز في الأسواق ، بسبب زيادة المعروض وقلة الطلب. 

 

أسعار الدقيق والفول والزيت بعد الانخفاض 

 

وينشر أسعار الدقيق والفول والزيت بعد الانخفاض ،حيث سجل الأرز المعبأ 26 جنيه للكيلو الواحد والدقيق المعبأ 21 جنيه للكيلو الواحد،في حين سجلت أسعار زيت العباد تراجعا بحوالي 1.35 جنيه ما يعادل 2.12%، ليسجل الكيلو 62.4 جنيه. 

 

انخفاض سعر الدقيق في الأسواق

 

وعلم أن أسعار الدقيق انخفضت بنحو 500 جنيه للطن، وذلك وفقا لـلأسعار الاسترشادية لبورصة السلع، منذ بداية الأسبوع الثاني من مايو 2023، إذ وصل سعر الطن 24%نحو 14 ألف و500 جنيهًا، وسجل سعر طن الدقيق 27% نحو 14 ألف و800 جنيها. 

انواع الدقيق المصري وإستخداماته

 

يتم إنتاج العديد من أنواع الدقيق في مصر، ولكن النوع الأكثر شيوعًا هو الدقيق الأبيض الناعم الذي يستخدم في صنع الخبز والمعجنات والحلويات، ومن بين الأنواع الشائعة الأخرى:

  1. دقيق القمح الكامل: وهو يحتوي على الردة والنخالة والجنين، ويستخدم في صنع الخبز الصحي والمعجنات.
  2. دقيق السميد: وهو دقيق القمح الناعم الذي يتم طحنه إلى حبيبات صغيرة، ويستخدم في صنع الحلويات مثل البسبوسة والكنافة.
  3. دقيق الذرة: وهو دقيق مصنوع من حبوب الذرة، ويستخدم في صنع الخبز والمعكرونة والحلويات.
  4.  دقيق الشعير: وهو دقيق مصنوع من حبوب الشعير، ويستخدم في صنع الخبز والمشروبات مثل البيرة.
  5. دقيق الأرز: وهو دقيق مصنوع من حبوب الأرز، ويستخدم في صنع الحلويات والأطباق الآسيوية.
  6. هذه بعض الأنواع الشائعة من الدقيق في مصر، ويتم استخدام كل نوع منها في إعداد أطباق مختلفة وفقًا لاحتياجات الطهاة والمستهلكين.

 

انخفاض وتراجع في أسعار الدقيق والارز

 

انخفضت أسعار الأرز المعبأ فيي الاسواق المصرية  بنسبة 1.43% أو 38 قرشا، ليصل سعر الكيلو إلى مستوى 26.14 جنيه في الأسواق. كما انخفضت أسعار الفول المعبأ بنحو 0.91% أو 33 قرشا، ليصل سعر الكيلو إلى مستوى 36.12 جنيه، بينما تراجع سعر الدقيق المعبأ بأكثر من 0.85% أو 18 قرشا، ليصل سعر الكيلو إلى 20.99 جنيه في الأسواق. وبسبب انخفاض أسعار هذه المنتجات، سجل زيت العباد تراجعًا بنحو 2.12% أو 1.35 جنيه، ليصل سعر الكيلو إلى 62.4 جنيه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى