اعلن معنا الآن
أخبار

امريكا تلوح بفرض العقوبات على السودان للحفاظ على رعاياها

 

 

وجه مايكل لانجلي مسؤل القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا ” افريكوم” تحذيرا شديد اللهجة لطرفي النزاع في السودان، على خلفية إستمرار الاشتباكات الواقعة في السودان، والتي تعيق عملية إجلاء الرعايا الأمريكان من الأراضي السودانية.

أمريكا تحذر حميدتي والبرهان بشأن رعاياها

ووفقاً لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون فان لانجلي حذر من كلا من قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمداني (حميدتي) بضرورة الحفاظ على حياة الأمريكان المتواجدين على الأراضي السودانية،وعدم   القيام بأية عمليات إجرامية او شغب تضر بالرعايا الامريكيين الساعيين في خروجهم من السودان في وقت قريب.

خطة لإجلاء الأمريكان عبر السيارات

وعلم  أن القيادة الامريكية ستقوم بإجلاء مواطنيها لمغادرة السودان برا عن طريق أسطول من السيارات.

تطورات الوضع في السودان

وكانت قد تعرضت العاصمة السودانية أم درمان صباح الإثنين لقصف جوي ومدفعي عنيف، تسبب في سقوط قتلى وجرحى، وذلك في تطور  للاشتباكات الواقعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف إبريل الماضي، وهو ما أعاق خروج الرعايا الأمريكان من الأراضي السودانية.

عقوبات أمريكية صعبة على السودان

وصرح مسئول البنتاغون  أن لانغلي قد أبلغ القائدين إنهما  سيواجهان نتائج صعبه للغاية تضر بهم في حال تعرض قواتهم لموكب الرعايا الامريكيين دون اعطاء اي تفاصيل إضافية.

وطبقاً لبيان وزارة الدفاع الأمريكية الذي نقله  فإن أن القوات الأميركية وافقت على طلب وزارة الخارجية الأميركية بشأن تكثيف  جهود إجلاء المواطنين الأميركيين من السودان، من خلال دعم طرق الإجلاء الجوية والبرية، عبر إطلاق مسيّرات مراقبة استخباراتية.

إجلاء 6960 مصريا من السودان

وعلم  أن  الخارجية المصرية تمكنت من إجلاء أكثر من 6960 مصريا من السودان، منذ إندلاع الاشتباكات، حيث تسعى دول العالم على مدار الأيام القليلة الماضية، لإجلاء رعاياها من السودان بسبب الصراعات والنزاع الداخلي بين الجيش وقوات الدعم السريع  من منتصف أبريل الماضي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى