اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

إجراء عاجل من الوزير حول امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023

 

 

 

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023 ، حيث أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به.

 

مراجعة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023

وعلم  ، أن الوزير وجه بمراجعة لجنة الخبراء امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023 ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

 

تصحيح الكتروني لـ امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023

وأوضح حجازي في تصريحات ينشرها ، أن التصحيح الالكتروني لـ امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023 يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، مضيفا أنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الاجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

وكان وزير التربية والعليم، قد تفقد صباح اليوم الأحد، لجنة مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة جنوب السويس التعليمية، لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادتى الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

 

واطمأن الوزير، خلال تفقده اللجان بالمدرسة، على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية. بالإضافة إلى توزيع كتيب المفاهيم على الطالبات، كمعلى توزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

 

توجيهات من الوزير بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

وعلم  أن الوزير خلال زيارته تأكد من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

 

وردًا على استفسار لأحد الطلاب حول كيفية تلافى حدوث خطأ فى تظليل الإجابة فى البابل شيت، أكد الوزير على أن نظام التصحيح لورقة إجابة البابل شيت إلكتروني، مشيرًا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا، يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارًا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى