اعلن معنا الآن
أخبار

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023  ، حيث تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، حول امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا حيث سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة الجغرافيا ، بينما سادت حالة من الحزن خيمت على طلاب الشعبة العلمية لصعوبة امتحان مادة الكيمياء. 

  

امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023   

ورصد موقع الأول آراء الطلاب حول مستوى امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023، والتي تباينت حول كونه متوسطًا، موضحين أن الطالب الضعيف يستطيع حل أكثر من ثلث الامتحان بسهولة . وأكدت نسبة كبيرة من الطلاب أن امتحان الجغرافيا مناسب وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما أكد عدد آخر أن الامتحان كان به عددا من النقاط الصعبة، موضحين أن الامتحان كان به عدد من الاسئلة الصعبة التي كانت تستهدف الطالب المتميز. 

وقالت طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة الادبى بمحافظة المنوفية، أن إمتحان مادة الجغرافيا جاء اليوم سهل وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا سؤال وحيد لكى يفرق بين الطالب المتوسط والمتميز. 

ويضيف طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة العلمى بمحافظة المنوفية، أن إمتحان مادة الكيمياء جاء فى منتهى الصعوبة حيث إجازة عدد من أسئلة الامتحان على صعوبة بالغه ولم نكن نتوقع أن يأتى الامتحان بتلك الصعوبة . 

وأكد طالب بمدرسة الاورمان بالدقى ، أن الامتحان جاء سهلًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض النقاط التي تفرق بين الطالب العادي والمتميز، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت واضحة ومن المنهج الدراسي، والوقت كان كافيًا. 

 

نموذج إجابة امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 

ووفق بيان اصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم، وينشره موقع الاول أن نموذج إجابة امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023، سيتم إتاحته علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وذلك لعدم تشتيت الطلاب والتركيز في امتحانات الثانوية العامة المقبلة.  

 

 

تفاصيل امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2023 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وشكل امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023 وعدد الأسئلة المقالية والموضوعية وتوزيع الدرجات، كما يلي. 

– الدرجة الكلية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 60 درجة. 

– الدرجة الكلية الأسئلة الموضوعية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 56 درجة. 

– الدرجة الكلية الأسئلة المقالية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 4 درجات.  

– عدد أسئلة مادة الجغرافيا للثانوية العامة: 46 سؤالًا.  

– عدد الأسئلة المقالية مادة الجغرافيا للثانوية العامة: سؤالان.  

– إجمالي عدد الأسئلة الموضوعية بمادة الجغرافيا للثانوية العامة: 44 سؤالًا.  

– عدد الأسئلة الموضوعية بمادة الجغرافيا للثانوية العامة بدرجة واحدة: 32 سؤالًا.  

– عدد الأسئلة الموضوعية  بمادة الجغرافيا للثانوية العامة بدرجتين: 22 سؤال.  

– زمن امتحان الجغرافيا للثانوية العامة: 3 ساعات.   

 

اقرأ أيضًا :

اعتماد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بنسبة 96.2%

وزير التعليم يتفقد مقر التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

philips trimmer price in oman

كتبت-هلبيس هاني 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى