اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة

 

 

امتحانات الثانوية العامة ، حيث أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك فى مادة الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي عدد (255) طالب / طالبة.

 

تنسيق قبل امتحانات الثانوية العامة

وعلم   أن خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، حرص قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية؛ للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

 

أجواء امتحانات الثانوية العامة

وقال مصدر  ، أن امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

والجدير بالذكر أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون غدا الأحد الموافق 25/6/2023، الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية).

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، مقر التصحيح الإلكترونى للأسئلة المقالية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، بمدرسة المنصورة العسكرية للبنين التابعة لإدارة غرب المنصورة، وذلك أثناء زيارته لمحافظة الدقهلية، لمتابعة سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وزير التعليم يتابع تصحيح إمتحانات الثانوية العامة

وعلم  أن الوزير توجه إلى غرفة التصحيح الإلكترونى لمادة اللغة العربية، وتابع إجراءات التصحيح، وأجرى حوارًا مع المصححين حول الإجراءات المتبعة وخطوات التصحيح.

كما تفقد الوزير غرفة التصحيح الإلكتروني لمادة اللغة الأجنبية الثانية (اللغة الألمانية)، و(اللغة الفرنسية) واطمأن الوزير على سلامة التصحيح، وتحدث الوزير مع المصححين عن آرائهم فى عملية التصحيح الإلكترونى، حيث أكد المصححون أنه يتميز بالدقة، والتركيز فى التصحيح.

وزير التعليم يشيد بتصحيح الامتحانات على التابليت

ووفقا لتصريحات الوزير التي ينشرها  فأن تصحيح الأسئلة المقالية عبر التابلت يأتي حرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى