اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين .. تقرير غرفة العمليات

 

امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين ، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تقرير حول مادة اللغة العربي في امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين.

 

255 طالب في امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين

وفقًا لبيان أصدرته الوزارة، وينشره  ، فإن طلاب مدارس المكفوفين ، أدوا صباح اليوم ، امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك في مادة اللغة العربية (الورقة الأولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

تقرير امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين

وعلم ، أن خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين، حرص  قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون غدا الأحد الموافق 18/6/2023 الامتحان فى مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

وزير التعليم يطمأن على امتحانات الثانوية العامة

وعلم ، أن الوزير اطمأن من الطلاب والطالبات في لجان المدرسة حول مستوى امتحانات الثانوية العامة، ومدى وضوح الأسئلة، حيث أعربن عن رضاهم عن مستوى الأسئلة ووضوحها.

وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

وقال مصدر  أن الدكتور رضا حجازي تفقد عددا من استراحات المعلمين الملاحظين بلجان الثانوية العامة، وذلك بمدرسة السلام الرسمية لغات، حيث اطمأن الوزير على توفير كافة وسائل الراحة اللازمة، وتجهيز الاستراحات بالأثاث المناسب، وتوفير الخدمات المعاونة، ومراعاة قرب الاستراحات من لجان الامتحانات، كما تفقد الوزير أيضا حجرة الأنشطة والمكتبة بالمدرسة.

 

جاء ذلك بحضور اللواء محمد أنيس سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.

 

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام الامتحانات، اليوم على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء.

 

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الإمتحانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى