اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

الوضع في غزة .. السيسي وبايدن يتفقان على إدخال المساعدات وحماية المدنيين

الوضع في غزة ، لازال محور أحداث الساحة السياسية عربياً وعالمياً خاصة في ظل فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي حصاراً  شاملاً على أهالي قطاع غزة يقضي بعد ادخال الكهرباء والمياه ومصادر الطاقة والوقود في ظل استمرار القصف الجوي وارتفاع عدد المصابين والشهداء بفلسطين.

مباحثات مصرية بشأن الوضع في غزة

ومنذ اندلاع هجمات السبت الماضي وتولي مصر اهتماما بالغا بشان الوضع في غزة، حيث يجري  الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات واتصالات مباشرة بكافة الأطراف المعنية لتهدئة الأوضاع وإيقاف القصف الإسرائيلي وإدخال المساعدات الإنسانية التي تتواجد على معبر رفح لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين ، بجانب التوقف عن استهداف المدنيين.

اتفاق بإدخال المساعدات وحماية المدنيين في غزة

وعلم موقع الأول توصل الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اتفاق بشأن أهمية حماية المدنيين في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية لهم، وذلك ضمن المباحثات المصرية المستمرة لتهدئة الوضع في غزة.

تمت مناقشة المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتعاون مع الأمم المتحدة، وناقش الرئيسان الجهود المبذولة لتعزيز عملية السلام، وتم الاتفاق على مواصلة التشاور وتنسيق الجهود في المستقبل.

هذا الاتفاق جاء بعد اتصال هاتفي بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وجو بايدن ، والذي يأتي في إطار متابعة نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة إلى القاهرة، وتناول الوضع في غزة والتصعيد العسكري ضد المدنيين.

samsung galaxy s22 screen protector

مساعدات مصرية لضحايا الوضع في غزة

وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر عن تنظيم قافلة مساعدات إنسانية لقطاع غزة بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تخصيص مطار العريش في شمال سيناء لاستقبال المساعدات الإغاثية الدولية المخصصة لقطاع غزة. وعلم بمشاركة أكثر من  120 شاحنة كبيرة تحمل حوالي ألف طن من المواد الغذائية المعلبة والجافة وعبوات المياه، وتحتوي القافلة تحتوي أيضًا على 300 ألف عبوة دواء ومستلزمات طبية، وتضم 50 ألف بطانية و80 خيمة إيواء إغاثية، و250 ألف قطعة ملابس شتوية.

وكشف مصدر بالتحالف الوطني  أنه تم اختيار محتويات القافلة بحيث لا تتلف بسهولة نظرًا لطبيعتها الغذائية الجافة والأدوية والملابس، وتم مراعاة احتمالية طول الانتظار، كما  يشارك في القافلة 34 مؤسسة أهلية واجتماعية، وهم جميعًا أعضاء في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

flower shop in new cairo 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى