اعلن معنا الآن
محافظات

النيل للإعلام بالمنوفية يعقد ندوة حول ” السلوك الشرائي في ظل الأزمات العالمية

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامياً حول ( السلوك الشرائي في ظل الأزمات العالمية ) وذلك بمقر المركز ، حاضر خلالها أ.د. علا الزيات أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنوفية ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.

أكدت «الزيات» أن معدلات القوة الشرائية تتغير بتغير فصول السنة الأربعة والمناسبات الاجتماعية ، هذا والعالم بأسره يمر بأزمات اقتصادية طاحنة ، فمن كورونا إلى صراعات السياسية الدولية وقريبا الكوارث الطبيعية والتي تضفي المزيد من الأعباء المالية على الحكومات الحاكمة والتي يراها البعض من المواطنين أنها مقصرة.

وأشارت الزيات إلى رغبة النفس البشرية في الحصول على المزيد من مواد الغذاء وغيرها من الحاجات الأساسية أثناء الأزمات ، الأمر الذي يساعد على تقليل حجم المعروض ، مما يؤدي إلى زيادة في أسعار المنتجات.

وأوضحت الزيات أن الوازع الديني والأخلاقي ودور الدولة في التصدي لمختلقي افتعال الأزمات مطلوب وضروري ، للمرور منها ، خاصة مع الالتهاب العالمي في توفير المنتجات للشعوب ، أو بمعنى آخر ، لم تعد طاقة المعونات الدولة كما كانت من قبل .

وأوصت الزيات المشاركين بضرورة التحلي بضبط الذات في ما يجب استخدامه وعدم الاسراف في المعروض لحين تخطي هذه الازمات على الأقل.

سعر موتور 15 حصان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى