اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات 2023

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر وذلك بعدما زيادة مدة الانقطاع من ساعة إلى ساعتين، ووفقًا لتصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء، فإن الحكومة المصرية تستهدف الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال، والتي بدأتها في شهر يوليو الماضي، وذلك بهدف توفير الطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع أسعار الوقود والمازوت.

خطة قطع الكهرباء في محافظات مصر

تضمنت خطة تخفيف الأحمال تقسيم المحافظات إلى 3 مجموعات، كل مجموعة يتم قطع الكهرباء فيها لمدة ساعتين يومياً، وذلك حسب الجدول التالي:

المجموعة الأولى وتضم: القاهرة الكبرى، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ

المجموعة الثانية وتضم: دمياط، بورسعيد، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، بني سويف، المنيا، الفيوم، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج

المجموعة الثالثة وتضم: قنا، الأقصر، أسوان

وفي شهر سبتمبر الماضي، تم تخفيض مدة قطع الكهرباء في المجموعة الأولى إلى ساعة واحدة فقط يومياً، وذلك بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.

وبحسب تصريحات صحفية لمسؤولين في وزارة الكهرباء، ينشرها   فإن الحكومة تستهدف تخفيض مدة قطع الكهرباء في المجموعة الثانية إلى ساعة واحدة يومياً في شهر ديسمبر المقبل، وذلك قبل الانتهاء نهائياً من الخطة في نهاية شهر يناير المقبل.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات 2023

أعلنت وزارة الكهرباء عن وضعها جدول خاص بمواعيد قطع الكهرباء في محافظات مصر المختلفة بعد تساؤل العديد من المواطنين عن معرفة مواعيد الانقطاع ،والذى يستعرضه   :-

محافظة القاهرة: أعلنت الوزارة أن تخفيف الاحمال بها سوف يكون بقطع الكهرباء ساعة واحدة فقط والتي تكون من الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الواحدة.

محافظة الفيوم: أما بالنسبة لمحافظة الفيوم فإن مواعيد القطع سوف تكون من الثانية عشرة ظهرا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

محافظة الإسكندرية: سوف يتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين، وستبدأ مواعيد القطع من الساعة العاشرة مساءا كل يوم.

محافظة دمياط: تم تحديد ميعاد قطع الكهرباء ليصل إلى ساعتين بعد أن كان ساعة واحدة فقط، علما بأن مواعيد القطع تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهرا..

وقد أعلنت وزارة الكهرباء عن قطع الكهرباء في باقي الحافظات ساعتين بعد أن كان ساعة واحدة.

دع الايام تفعل ماتشاء

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

تعاني مصر من أزمة انقطاع الكهرباء منذ عدة أشهر، وذلك لأسباب عديدة، منها:

ارتفاع أسعار الوقود والمازوت: تعتمد مصر بشكل كبير على الوقود المستورد في إنتاج الطاقة، لذلك فإن ارتفاع أسعار الوقود والمازوت قد يؤثر على قدرة الحكومة على توفير الطاقة الكهربائية.

زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية: شهدت مصر زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب النمو السكاني والاقتصادي.

ضعف الشبكة الكهربائية: تعاني الشبكة الكهربائية المصرية من ضعف البنية التحتية، مما يجعلها غير قادرة على استيعاب الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية.

الظروف المناخية السيئة: قد تؤدي الظروف المناخية السيئة، مثل الجفاف أو العواصف، إلى تعطل بعض محطات توليد الكهرباء، مما قد يؤدي إلى انقطاع الكهرباء.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

تستهدف الحكومة المصرية الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال، والتي بدأتها في شهر يوليو الماضي، في نهاية شهر يناير المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من الإجراءات، منها:

  • زيادة كفاءة استخدام الطاقة في المباني والمنشآت الحكومية والخاصة.
  • تطوير مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
  • تعزيز التكامل الإقليمي بين مصر والدول العربية في مجال الطاقة.

كيفية الاستعلام عن موعد قطع الكهرباء

يمكن للمواطنين الاستعلام عن موعد قطع الكهرباء في منطقتهم من خلال الاتصال على الخط الساخن لوزارة الكهرباء، وهو 121.

كما يمكن الاطلاع على جدول قطع الكهرباء في محافظات مصر من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء، أو من خلال تطبيق “الكهرباء” للهواتف الذكية.

فلتر اكوا جيت 5 مراحل 

مسجل قديم 

تحسين محركات البحث seo 

فلتر مياه 5 مراحل 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى