اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

المهندس محمد يحيي: أحدث صيحات الموضة في ديكورات المنازل والمطاعم والكافيهات عام ٢٠٢٣

المهندس محمد يحيي: أحدث صيحات الموضة في ديكورات المنازل والمطاعم والكافيهات عام ٢٠٢٣

 

حوار: ريهام طارق

كل سيدة بحاجة لتجديد نفسيتها ومزاجها وهي بداخل منزلها يعطيها طاقة إيجابية، ولهذا عليها البدء بتجديد وتغيير الديكور بسلاسة وفي حدود ميزانية معينة، دون تكاليف باهظة، للحصول على منزل بمظهر متجدد وبأقل التكاليف.

 

في الوقت نفسه يهتم كل أصحاب المطاعم والكوفي شوب بديكور وتصميم المكان لأنه أصبح من العوامل الهامة لنجاح المكان وسر من اسرار انجذاب العملاء له وارتباطهم به.

 

وفي الحوار التالي يحدثنا المهندس محمد يحيي عن أهم واحدث صيحات الموضه في ديكور المنازل والمطاعم والكافيهات عام ٢٠٢٣.

في البداية أحب أن أرحب بالمهندس محمد يحيي علي إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

 

_ ما هي نصيحتك لربة المنزل لتجديد مظهر منزلها بأقل الإمكانيات ؟

يمكن لربة المنزل تجديد منزلها دائما بأفكار متنوعة وبسيطة منها وضع مرايا بأشكال مبتكرة وغير اعتيادية وهذه إحدى أكثر الطرق الدارجة لتحديث المنزل وجعله يبدو عصرياً، أيضا

تزيين المنزل بالنباتات الطبيعية أو الصناعية يأتي بين أبرز صيحات العام الجديد ٢٠٢٣

 

_ كيف اجدد غرفه النوم الرئيسيه وغرفه نوم الاطفال بشكل بسيط وغير مكلف ؟

من أهم الأفكار لتجديد غرف النوم بما فيها غرف نوم الأطفال، تغيير مفارش السرير والوسائد، و استخدام المطبوعات القماشية يوفر بيئة دافئة وترحيبية في أي غرفة نوم و إضافة إكسسوارات مناسبة لشكل وتصميم ولون الغرفه، ويمكن أن نضيف إلي غرف نوم الاطفال ،”البوف”، وهو يعتبر خيارا مريحا وعمليا وبدلا من استخدام السرير للجلوس عليه.

 

_ كيف اضع لمسة جمالية لتغيير لغرفة الطعام، وما هي أحدث الألوان المفضلة في عام ٢٠٢٣؟

للحصول على مظهر متجدد لغرفة الطعام، تركيب مصباح معلق أنيق، ووضع إكسسوارات من شموع عطرية وأواني زهور علي السفرة، وغيرها من الاكسسوارات المصنوعة من الكريستال، و اللون الذهبي هو المفضل في غرف الطعام لعام٢٠٢٣.

 

_ كيف اجعل غرف المعيشة أكثر تألقاً؟

غرف المعيشة هي من أكثر الغرف استخداما في المنزل، ويجب المحافظة على أن يكون مظهرها بسيطا وجذاب في نفس الوقت من خلال استخدام الألوان التي تعكس شخصية كل سيدة وتعزز مزاجها، من خلال طلاء الجدران أو ورق جدران، و يمكنك إضافة أثاث وإضاءة جديدة لإضفاء السطوع على المساحة وجعلها أكثر حيوية، مع عدم نسيان التفاصيل الصغرى من ستائر و وسائد تحدث فرقا بصريا وتضيف انطباع دافئ إلى المكان.

 

_ هل تصميم الستائر يمكن أن يفسد المظهر العام للمكان ؟

تعتبر الستائر من أهم القطع اللافتة للنظر في أي غرفة، لذا يجب القيام بتجديد ألوانها وأشكالها، واختيار تصاميم مختلفة بالكامل لها لتعطي إضافة ومشهداً متجدداً على المكان بصورة مميزة.

 

_ ما هي أهم العناصر التي يجب أن نحرص على تواجدها لضمان شكل أنيق و ارستقراطي للمكان ؟

تزيين الاركان بمصابيح إنارة طويلة رفيعة لتوزيع الضوء بوصفه عنصراً أساسياً في ديكور الغرفة فـ مصباح الإنارة يمنح الإضاءات المختلفة و الهادئة والشكل الأنيق وهذا يعتبر عنصراً أساسياً لديكور المنزل الأنيق، مع وضع مرايا بأشكال مبتكرة وغير اعتيادية، والتي تساعد على عكس الضوء، وبالتالي تجعل الغرف المظلمة أكثر إشراقاً، كما أنها تجعل الغرف تبدو أكبر من مساحتها الحقيقية، وأفضل الأشكال المستخدمة في المرايا هي المرآة بشكل شبه منحرف أو مضلع، كما يمكن استخدام عدة مرايا صغيرة بأشكال مختلفة أكثر حداثة وجمالاً.

 

كيف اجدد مطبخي بطريقة بسيطة ؟

يجب المحافظة على وجود تصميم بسيط وعملي بدرجة كبيرة ليوفر الراحة والطاقة لـ ربة المنزل التي تحتاجها في المطبخ ويمكن اضافه مفارش الطاولات و ستائر قصيرة والبعد تماما عن الستائر الطويله.

 

_ ما هي احدث صيحات الموضه في الديكورات المنزليه عام ٢٠٢٣؟

إلى جانب مختلف الألوان، سيكون الاسود ظهور قوي في صيحات ديكور هذا العام، وتزيين المنزل بالنباتات يأتي من بين أبرز صيحات العام الجديد أيضا، فإلى جانب ما تضفيه من مظهر مميز، تعزز النباتات أجواء المنزل وتحسن نفسية الأشخاص، وسيكون للرخام حضور مسيطر وسط صيحات ديكور عام ٢٠٢٣ وبألوان متنوعة، تناسب مختلف الأذواق.

وعلى ربة المنزل قبل البدء بتجديد المكان، ترتيبه جيداً حتى تختاري أفضل الأفكار المناسبة، والانتباه مساحة غرفتك والألوان قبل وضع قطعة أثاث جديدة بها، لتحصلي على تناسق أكبر.

_ما هو الاصعب تصميم ديكور كوفي شوب أم ديكور المنازل؟

أصبحت الآن الكافيهات أكثر الأماكن تجمع من قبل فئات مجتمعية مختلفة ،ولذلك ازداد الاهتمام بالتصميم المعماري والتصميم الداخلي لـ الكوفي شوب على مستوى كبير في العالم كله ، وشاهدنا في عالم التصميم الكثير من التصاميم الفنية الرائعة في هذا المجال.

مقابر طريق السخنة

_ هل في مصر مهندسين ديكور تفوقوا في تصميم الكافيهات والمطاعم؟

يوجد بالفعل في مصر العديد من المهندسين المميزين الذين قدموا العديد من الأفكار المبتكرة و اروع التصاميم الخاصة بـ الكوفي شوب،وقاموا بتقديم أحدث صيحات الديكور.

 

_ هل جمال ديكور المكان من العوامل التي تعمل على جذب العملاء للمكان وارتباطهم به؟

بالتأكيد من أهم العوامل التي تميز مكان عن الآخر وتجذب العميل له وتترك أثر داخل الزبائن و تربطهم بالمكان، هو شكل الديكور والتصميم في كل ركن وزاوية ، وتناسق بالألوان و الاضاءات.

 

_ ما هي سمات التصميم الداخلي لـ الكافيهات الناجح والمميز؟

الاهتمام أولا باحتياجات العميل وذلك بتصميم المساحات بعناية فائقة وحسن توزيع المساحات، لتعطي انطباعا لكل من يأتي الي المكان بجمال و روعة التناغم بين الألوان.

 

في النهايه نشكر المهندس محمد يحيي علي هذا الحوار الاكثر من رائع علي وعد بحوار آخر مع نجم جديد ونجاحات جديدة.

low cost funeral flowers

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى