اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

المدارس تستقبل ملايين الطلاب بالمحافظات وصراع علي التختة الأولي

استقبلت مدارس مصر في جميع محافظات الجمهورية طلاب الصفوف الأولي بالإبتدائي والإعدادي والثانوي العام والفني مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، وحرص معظم أولياء الأمور علي مرافقة أبنائهم أثناء توجههم إلي مدارسهم.

 

تطبيق ضوابط الجلوس بالتختة الأولي

وشهدت عدد من المدارس خاصة في القري مشاحنات بسبب أولوية الجلوس علي المقاعد في الصفوف الأولي في الوقت الذي نبهت فيه الإدارات التعليمية علي مديري المدارس بتطبيق الأمر الإداري بشأن أولوية الطلاب قصار القامة وضعاف البصر والسمع بالجلوس في المقاعد الأولي.

ويوضح  أن إدارات المدارس في جميع محافظات الجمهورية حرصت علي تشغيل الأغاني الوطنية قبل انعقاد الطابور وتضمنت فقرة الإذاعة المدرسية نبذة عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ومرور 50 عاما علي اندلاعها وتحقيق النصر العظيم.

 

الإلتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية

ووجه المحافظون في كافة المحافظات وكلاء وزارة التعليم بالإلتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية في اليوم الأول للعام الدراسى للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والاطمئنان على سير العملية التعليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتعظيم دور مجالس الآباء ومتابعة نسب الحضور والغياب للطلاب والتأكد من تسليم الكتب الدراسية دون ربطها بسداد المصروفات والاطمئنان على نسب الكثافة بالفصول وجودة التهوية ومتابعة التغذية المدرسية والتأكد من صلاحيتها.

وبحسب تصريحات مسئول بوزارة التعليم  فقد كلف المحافظون مديريات الصحة بالاهتمام بالصحة المدرسية من خلال توفير جميع أدوية الطوارئ فى العيادات بداخل المدارس وتوافر طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة، وتكثيف حملات التفتيش على الأغذية سواء داخل المدارس أو خارجها والتأكد من صلاحية المعروض وتوافر الشهادات الصحية للبائعين.

كما شدد المحافظون على رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة حالة النظافة العامة بمحيط المدارس ورفع المخلفات أولا بأول وإزالة الاشغالات ومنع الباعة الجائلين لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى