اعلن معنا الآن
أخبار

وزير السياحة يتابع آخر العمل بالمتحف المصري الكبير

 

المتحف المصري الكبير، عقد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار اجتماعا موسعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة أخر الأعمال داخل المتحف المصري الكبير.

 

حضور لقاء المتحف المصري الكبير

وعلم موقع الاول ، أن الإجتماع حضره كل من اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، واللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز والأستاذ أحمد عبيد مساعد الوزير لشئون مكتب الوزير والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والأستاذة يمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور حسين كمال مدير عام شئون الترميم، والدكتورة ياسمين صبري ممثلا عن الشركات المنفذة لتجهيز قاعات العرض المتحفي.

 

سير الأعمال داخل المتحف المصري الكبير

وأوضح مصدر لموقع الأول أنه خلال الاجتماع تم التأكيد على معدل سير الأعمال بالمتحف وأنها تتم طبقاً للتوقيتات المحددة لنهوها وفقا للخطة الموضوعة في إبريل الماضي للانتهاء من جميع الأعمال المتبقية في سبتمبر القادم.

كما تم استعراض خطة وضع وتثبيت القطع الأثرية داخل فتارين العرض الجاهزة لاستقبال هذه القطع بالقاعات الرئيسية حيث بدأ فريق العمل من الأثريين والمرممين بوضع متوسط ما يزيد عن 160 قطعة أثرية يوميا، وذلك اعتباراً من الأسبوع الماضي، لتحقيق البرنامج المضغوط للانتهاء من وضع جميع القطع الأثرية بالفتارين.

وفي يوم يونيو استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية اليوم، الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

رئيس المتحف المصري يستقبل الرئيس الموريتاني

وعلم موقع الاول أن الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، كان في استقبال الرئيس الموريتاني، والذي رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد الخاص بالمتحف المصري وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما اصطحبهم في جولة بالمتحف تعرفوا خلالها على مبنى الاستقبال، والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، والمسرح المكشوف،  والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود تاريخها إلي العصر الفاطمي.

الرئيس الموريتاني يتفقد قاعات المتحف المصرى

وقال مصدر لموقع الأول أن الرئيس الموريتاني والوفد المرافق له قاموا بجولة للقاعات المختلفة داخل المتحف المصري ، اصطحبهم خلالها الدكتور سيد أبو الفضل المشرف على قاعات المتحف، حيث شاهدوا قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا مفصلًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى