اعلن معنا الآن
أخبار
أخر الأخبار

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينفي استهداف مستشفى الأهلي المعمداني

الجيش الإسرائيلي: الضربة التي تعرض لها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة كانت بسبب "إطلاق فاشل لصاروخ" بحسب المعلومات الاستخبارية التي يملكونها، والتي أكدها أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي.

 

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينفي استهداف مستشفى الأهلي المعمداني

قال جوناثان كونريكوس، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، إن الضربة التي تعرض لها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة كانت بسبب “إطلاق فاشل لصاروخ” بحسب المعلومات الاستخبارية التي يملكونها، والتي أكدها أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي.

أكد  كونريكوس أن الرد الأول هو أن أي شيء تقوله حماس يجب أن يؤخذ بحذر شديد تشكك، وحث جميع الصحفيين على توخي الحذر الشديد عندما ينقلون ما تقوله حماس وعندما يعتمدون في تقاريرهم على تلك الأحداث”.

وتابع بالقول: “ما يمكنني قوله هو أننا قمنا بتحليل مصادر استخباراتية وأنظمة مختلفة، والمعلومات التي لدينا، والتي أكدها أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي، هي التالية: نحن على علم بوابل من الصواريخ التي تم إطلاقها من قبل الإرهابيين في غزة نحو إسرائيل، وقد مر بالقرب من تلك المستشفى في غزة في وقت تعرضها للقصف. المعلومات الاستخبارية التي لدينا من مصادر متعددة تشير إلى أن الجهاد الإسلامي، وهي منظمة إرهابية أخرى في غزة، هي المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الفاشل الذي أصاب المستشفى في غزة”.

كما صرح كونريكوس: “نحن في طور رفع السرية، لا أستطيع أن أعدكم بعد بأننا سنفعل ذلك، ولكن ربما بسبب الأهمية وبسبب ما هو على المحك هنا يمكن أن يحدث ذلك. ولكن الحقيقة المهمة التي يمكنني أن أقولها الآن هي أننا لم نوجه تلك الضربة، وأن المعلومات الاستخباراتية التي لدينا تشير إلى أنه كان إطلاق صاروخي فاشل من قبل الجهاد الإسلامي، وأريد أن أضيف بشكل قاطع، أننا لا نقصف عمدا أي منشآت حساسة، أي منشآت حساسة، وبالتأكيد ليس المستشفيات”.

وقال  كونريكوس: “بقدر ما يمكن لأي شخص في الحرب أن يكون مع ملايين القطع من المعلومات المتطايرة حوله، ولكن بعد مراجعة جادة للغاية، يمكنني أن أقول إن هذه هي المعلومات التي لدينا الآن. نحن واثقون والمعلومات التي لدينا تقول إن هذا كان إطلاقا فاشل من الجهاد الإسلامي”.

الجيش الإسرائيلي،: “هناك عمليات عسكرية مستمرة يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مواقع مختلفة في جميع أنحاء قطاع غزة، كما أن هناك أيضًا إطلاق صواريخ بشكل مستمر وانطلقت صافرات الإنذار في إسرائيل في وقت قريب من الضربة”، و لقد ركز تحقيقنا أولا على التأكد من عدم وجود استهداف متعمد. لقد تم تأكيد ذلك بالكامل، وفي مراجعة إضافية لأنظمة الاستخبارات، من أجهزة الرادار وغيرها، فإنها تشير إلى أن هذا كان إطلاقًا فاشلًا من قبل الجهاد الإسلامي وهذه هي المعلومات أؤكدها. لقد تم الموافقة عليها من قبل أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي، وهذه هي المعلومات التي نتمسك بها”.

flowers for gift 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى