اعلن معنا الآن
حوادثرئيسية

القبض على عاطل انتحل صفة طبيب مخ وأعصاب بالشرقية

ألقت قوات مديرية أمن الشرقية القبض على عاطل انتحل صفة طبيب مخ و اعصاب شهير.

الطبيب المنتحل حصل على دبلوم صناعه

وأكد مصدر أمني  أن المتهم يحمل دبلوم صناعه وليس بكالوريوس طب وجراحة، ويدعى م.ا، ويقوم  بتقديم الخدمات الطبية  والعلاجية للمرضى بدون ترخيص.

الطبيب المنتحل
الطبيب المنتحل

الطبيب المنتحل له عيادات بالمحافظات

وفجر مصدر أمني   مفاجأة من العيار الثقيل ، وذلك حينما كشفت تحريات المباحث أن منتحل صفة طبيب المخ والأعصاب يعمل في العديد من المحافظات، بجانب عمله في مجمع عيادات بمدينة الزقازيق، وقد تم ضبطه أثناء قيامه بتوقيع الكشوف الطبية على أحد المرضى، بجانب ضبط أدوية ومستلزمات طبية غير قانونية داخل المنشأة التي يعمل فيها.

كيف تم القبض على الطبيب المنتحل ؟

وكشفت تحريات المباحث في الواقعة أن الطبيب المزيف لم يحصل على ترخيص طبي وكان يقوم بتقديم الخدمات الطبية للمرضى بشكل غير قانوني، وعلم   أن الطبيب المنتحل  قام بمعالجة المرضى وصرف الأدوية دون أن يكون لديه المؤهلات اللازمة ، حيث تقدم بعض المرضى بشكاوى بشأن نتائج العلاج الغير مرضية التي حصلوا عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتحل صفة طبيب المخ والاعصاب وتم حجز المستندات والأدوية غير القانونية التي تم العثور عليها في المستشفيات التي كان يعمل بها.

أهمية كشف قضايا انتحال الصفة

ويوضح  أن كشف هذه القضايا تعكس  الأهمية الكبيرة للسلطات الصحية في إجراء عمليات التحقق والتدقيق الدورية للأطباء والممارسين الصحيين للتأكد من صلاحيتهم وتراخيصهم، يجب على المرضى أيضًا أن يكونوا حذرين ويتحققوا من تراخيص الأطباء قبل أن يثقوا بهم لتقديم الرعاية الصحية، حيث تهدف السلطات  إلى حماية المرضى وضمان تقديم الرعاية الصحية الآمنة والمؤهلة من قبل الأطباء المرخصين.

وقائع مشابهة لواقعة الطبيب المنتحل

ويستعرض  بعض الوقائع المشابهة التي كشفت عنها وزارة الداخلية المصرية حيث تم القبض على طبيب نساء مزيف آخر في مصر، قام بإجراء عمليات ولادة للسيدات في محافظتي الشرقية والإسكندرية بأسعار منخفضة لا تتجاوز 2000 جنيه للعملية الواحدة،  تبيّن أنه حصل على دورة تدريبية في التمريض وقام بانتحال صفة طبيب نساء وتوليد لإجراء العمليات.

وفي واقعة أخرى مشابهة، تم القبض على طبيب مزيف آخر في محافظة قنا، جنوب مصر، حيث قام بمعالجة المرضى لمدة خمس سنوات في مستشفيات نجع حمادي وفرشوط، على الرغم من عدم حصوله على ترخيص طبي.

طباعه الملابس 

digital marketing agency cairo 

samsung watch 4 

شمع فلتر تانك 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى