اعلن معنا الآن
أخبار

الفيدرالى الأمريكي: نتخذ قرارات بناءا على الواقع الاقتصادي المستقبلي

 

قال جيروم باول رئيس المجلس الفيدرالى الامريكي خلال إجتماع السياسه النقدية : ” على الرغم من أن بعض البيانات الحالية تشير إلى انتعاش فى الاقتصاد الأمريكي الى ان التحسن فى سوق العمل وزياده الاجور يشيران الى ان التضخم لا يزال بعيدًا عن الهدف الذى تضعه الولايات المتحدة وهو 2 بالمئة، وأن الفيدرالي يتابع عن كثب التطورات الاقتصادية لاتخاذ القرارات المناسبة لضمان استقرار الاقتصاد الأمريكي. وختم قائلاً: “نحن نتابع بشكل مستمر ونتخذ القرارات بناءً على الواقع الاقتصادي الحالي والمستقبلي”.

ارتفاع اسعار الفائده الامريكية الى أعلى مستوى

واكد  ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر ارفع أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس (0.25%) لتصعد أسعار الفائدة الأمريكية إلى نطاق 5.25% وهو أعلى مستوى للفائدة الأمريكية منذ 2006

الإجراءات اللازمة لتحقيق الإستقرار النقدى والإقتصادى

علم  ان البنك الاحتياطى الفيدرالى أشار إلى أنه سيواصل مراقبة البيانات والمؤشرات الاقتصادية والمالية والتفاعلات بينها، لتحديد السياسة النقدية الإقتصاديه والمالية الداخلية والدولية وسيتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هدفه في المحافظة على الاستقرار النقدي والاقتصادي في البلاد. كما أكد البنك على أهمية استخدام كل الأدوات المتاحة له لتنظيم السياسة النقدية بما في ذلك التعديلات في معدلات الفائدة، والإجراءات الأخرى التي تؤثر على المعروض النقدي ونشاط الائتمان.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى