اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

من هو الناجي الوحيد من الغواصة تيتان ؟ كواليس النجاة

 

 

الغواصة تيتان المفقودة ، ما زالت تشغل الرأي العام العالمي ، خاصة بعد أن اعلن خفر السواحل الأميركي العثور على بقايا الغواصه تيتان قرب حطام سفينة “تايتانيك” الشهيرة.

الغوصة المفقودة تيتان
الغوصة المفقودة تيتان

من هو الناجي الوحيد من الغواصة تيتان ؟

وأوضحت تقارير إعلامية ، ينقلها  ، أن هناك شخص واحد يُعد الناجي الوحيد من مصير من استقلوا الغواصه تيتان ، وهو ديفيد كونكانون، ومستشار الشركة الأميركية Ocean Gate Expeditions التي تمتلك الغواصة تيتان، وهو الذي ألغى مشاركته بالرحلة في اللحظات الأخيرة.

بقايا الغواصه تيتان
بقايا الغواصه تيتان

سبب نجاة ديفيد من الغواصة تيتان

وكتب ديفيد كونكانون عبر “فايسبوك”: ” كان من المفترض أن أشارك في هذه الرحلة الاستكشافية إلا أنني رفضتها في اللحظة الأخيرة لحضور نشاط عاجل لعميل آخر .

 

العثور على أجزاء من الغواصلة تيتان

وعلم  أن مسؤولون في خفر السواحل اعلنو عن العثور على خمسة أجزاء كبيرة من حطام الغواصة المفقودة تيتان، التي يبلغ طولها 6.7 متر، بينها مخروط الذيل وقسمان من بدن الغواصة. لكن لم يرد ذكر ما إذا كانت هناك رفات بشرية قد شوهدت في الموقع.

 

يشار إلى أن تيتان، التي تشغلها شركة أوشن جيت إكسبيديشنز ومقرها الولايات المتحدة، كانت انطلقت في رحلة مدتها ساعتان صباح يوم الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد مضي حوالي ساعة و45 دقيقة.

 

وكانت تحمل على متنها كلا من الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (58 عاما) ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود (48 عاما) وابنه سليمان (19 عاما)، والاثنان مواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت (77 عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” راش ستوكتن، في رحلة كلفت كل واحد منهما 250 ألف دولار، والأهم حياته!

 

انفجار داخلي كارثي لـ الغواصة تيتان

وكان خفر السواحل الأميركي الخميس قد أعلن خلال مؤتمر صحافي من بوسطن أن بقايا الغواصة التي تم العثور عليها قرب حطام “تايتانيك” تشير إلى وقوع “انفجار داخلي كارثي”.

 

وقال الأميرال جون موجر أمس الخميس، في مؤتمر صحفي: “هذا الصباح، تم اكتشاف حطام تابع للغواصة تيتان في قاع البحر على بعد حوالي 1600 قدم (487 مترا) من سفينة “تايتانيك”، وتم العثور على حطام إضافي في وقت لاحق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى