اعلن معنا الآن
أخبار

1932 شهيد ومصاب في العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم 7 أكتوبر 

232 شهيد ونحو 1700 مصاب في العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم والذي جاء كرد من الإسرائيليين علي طوفان الاقصى الذي اطلقه المناضلون والفدائيون الفلسطينيين صباح اليوم . 

 

العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم 

 

عام   أن الصحة الفلسطينية بيانًا يفيد بأن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة قد وصل إلى 232 شهيدًا. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” تصريحات من مصادر طبية في مستشفيات القطاع، تفيد بأن هناك حوالي 1700 مصاب، بعضهم في حالة خطيرة، مما يسبب ارتفاع عدد الشهداء.  

وفي الساعات القليلة الماضية، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي برجين ضخمين في قطاع غزة، مما أدى إلى انهيارهما تمامًا. وردت حركة “حماس” بإطلاق صواريخ على تل أبيب والمناطق المحيطة بها. 

 

إيقاف توريد الكهرباء إلى قطاع غزة والتشويش على شبكة الإنترنت 

 

ورصد  أن هناك 3 مبان في جنوب تل أبيب تضررت جراء الرشقات الصاروخية التي أطلقتها غزة. وتم تسجيل 8 إصابات، بينها 3 حالات خطرة نتيجة للهجمات الصاروخية الأخيرة على تل أبيب. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عدة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفيات بعد القصف على تل أبيب ومحيطها.  

وقد وقع وزير الطاقة الإسرائيلي على أمر لإيقاف توريد الكهرباء إلى قطاع غزة، وتم تشويش على شبكة الإنترنت في قطاع غزة بعد بدء عملية “طوفان الأقصى”.  

وتزامن ذلك مع قرار الحكومة الإسرائيلية بتعليق الدروس بالكامل وتعليق مختلف الأنشطة، وناشدت السلطات الجميع بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع تحت أي ظرف. 

كما أعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بدء عملية ضد إسرائيل، وأكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أن مقاتليها انضموا إلى حماس في الهجوم على إسرائيل. وأفاد الضيف في بيان للحركة بأن عملية “طوفان الأقصى” شملت إطلاق أكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل، وأضاف: “اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة”. 

تم نشر صور للحظات الأولى من العملية العسكرية في غلاف قطاع غزة على وسائل إعلام تابعة لحركة حماس. ودعت كتائب القسام الفلسطينية المواطنين للتوجه إلى الحواجز والمستوطنات، مؤكدة أن “العدو سيدفع ثمن العدوان على الأقصى” وفقًا للمتحدث باسم كتائب القسام. 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في وقت سابق اليوم حالة تأهب الحرب بعد تعرض إسرائيل لهجمات صاروخية من قطاع غزة. وأعلن الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) إطلاق صفارات الإنذار في القدس والمناطق المحيطة بها. وتم تداول مقاطع فيديو تظهر تسلل مقاتلين فلسطينيين من قطاع غزة إلى المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود، ووقوع مواجهات وتبادل إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية في إحدى المستوطنات. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى