اعلن معنا الآن
أخبار

الخزانة العامة للدولة تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ 2.2 مليار جنيه 

العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة ، حيث أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تتحمل 2 مليار و200 مليون جنيه دعمًا لمرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات خلال 9 أشهر في الفترة من يوليو الماضي حتي مارس المقبل، ونتوقع أن يصل إجمالي هذا الدعم بنهاية العام المالي إلى ما يقترب من 3 مليارات جنيه، مقارنة بـ 723 مليون جنيه فى العام المالي 2017/ 2018 بمعدل نمو 315٪؜.

 

 

دعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

 

يوضح الأول أنه تم زيادة دعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة من 723 مليون جنيه في العام المالي 2017/ 2018 إلى 3 مليارات جنيه في العام المالي الحالي، بنسبة نمو 315٪؜. ويعكس هذا العنوان حرص الدولة على تحسين دخول العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

 

الترقية والتثبيت للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

 

يوضح الاول أن الحكومة وافقت على بعض المزايا لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين المثبتين بالصناديق والحسابات الخاصة، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. ومن بين هذه المزايا حفظ حق هؤلاء العاملين في الترقية برفع الدرجات الوظيفية التي يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، وعدم تجميد أوضاعهم الوظيفية.

 

 

ضم مدة الخبرة العملية والعلمية للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

 

يجوز ضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء العاملين قبل العمل بقانون الخدمة المدنية، وذلك على ضوء ما انتهى إليه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

تؤكد هذه التوصيات حرص الدولة على دعم العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، وتحسين أوضاعهم الوظيفية والاستقرار الاجتماعي لهم، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى