اعلن معنا الآن
أخبار

بعد وصول العاصفة دانيال مصر ..تعرف علي حاله الطقس الساعات المقبلة وغدا

العاصفة دانيال تثير قلق المصريين وتساؤلهم عن حالة الطقس، كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية أنه من المتوقع أن يبدأ الإنخفاض في درجات الحرارة غداً بمعدل 3:4 درجات مئوية بكافة أنحاء الجمهورية ، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي بالقاهرة غداً إلي 33 درجة مئوية، لتنتهي بذلك الموجة الحارة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية. 

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا بالمدن الساحلية بعد وصول العاصفة دانيال 

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس غداً في بعض المحافظات غداً ، يستعرضها كالاتي: 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 33 درجة الصغري 25 درجة 

السواحل الشمالية العظمى 30 درجة الصغري 24 درجة 

جنوب سيناء العظمى 39 درجة الصغري 30 درجة 

شمال الصعيد العظمى 35 درجة الصغري 24 درجة 

جنوب الصعيد العظمى 41 درجة الصغري 29 درجة  

 

حالة الطقس اليوم الإثنين ..هل تتاثر بـ العاصفة دانيال 

ويوضح أن الأحوال الجوية تشهد اليوم الاثنين بداية حالة من عدم الاستقرار في مناطق غرب البلاد، وتترافق مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة في مناطق شمال البلاد.  

ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع اليوم، حيث ستسود أجواء شديدة الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تكون السواحل الشمالية حارة ورطبة. وفي فترة الليل، تكون درجات الحرارة معتدلة في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين تكون مائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاطًا في سرعة الرياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في معظم مناطق الجمهورية، وفرصة لهطول أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا في السلوم ومطروح وسيوة، وقد تمتد بشكل خفيف في المساء إلى مناطق محدودة من الإسكندرية، وقد تكون متوسطة الشدة أحيانًا. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فإن درجة الحرارة العظمى في القاهرة تصل إلى 37 درجة مئوية، والصغرى تصل إلى 27 درجة مئوية. أما في الإسكندرية، فتصل العظمى إلى 33 درجة مئوية، والصغرى إلى 25 درجة مئوية. في مطروح، تكون العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية. وفي سوهاج، تسجل العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية. أما في قنا، فتكون العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية. وأخيرًا، في أسوان، تصل العظمى إلى 43 درجة مئوية والصغرى إلى 29 درجة مئوية. 

ويجدر بالذكر أن انقلاب الصيف لهذا العام في عام 2023 حدث في تمام الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة في يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو. ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة. 

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى