اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية على هذه الأماكن بسبب العاصفة دانيال

 

العاصفة دانيال ، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن طقس اليوم الإثنين، تزامنا مع وصول العاصفه دانيال إلى مصر.

بيان حول العاصفة دانيال

وجاء في بيان هيئة الارصاد الجوية، اليوم الإثنين، والذي ينشره استمرار الانخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى نتيجة تأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال”.

أمطار رعدية بسبب العاصفة دانيال

ويوضح  ، وفقا لما جاء في البيان، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وأوضحت الهيئة، أن أخر صور الأقمار الصناعية أشارت إلى استمرار  وجود الرمال المثارة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتقدم الرمال المثارة الآن لتؤثر علي مناطق من القاهرة الكبرى يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية

إنخفاض الرؤية بسبب العاصفة دانيال

وحسب محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية:

انخفاض الرؤية الأفقية الآن وسجلت علي :

القاهرة الكبرى ٤٠٠٠ متر

والاسكندرية ٥٠٠ متر

وأشارت صور الأقمار الصناعية أيضًا إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية ( سيوة -مطروح-العلمين-الإسكندرية ) يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وكان قد ضرب إعصار دانيال العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق ليبيا مساء الأحد، وتسبب في هطول أمطار غزيرة غمرت العديد من الشوارع. استجابت السلطات الليبية بسرعة للتعامل مع الأمطار واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تداولت صور ومقاطع فيديو للأمطار الغزيرة التي غمرت شوارع بعض المدن الليبية مثل طرابلس وبنغازي ودرنة والبيضاء والمرج على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان إعصار دانيال قد تسبب في فيضانات كارثية في اليونان الأسبوع الماضي قبل أن ينتقل إلى البحر المتوسط وتتحول إلى إعصار استوائي يُعرف باسم “ميديكان”.

 

رفع الإستعداد في مطروح بسبب العاصفة دانيال

وعلم  أن مطروح رفعت درجة الاستعداد  وتأهب وجاهزية جميع الجهات المعنية بالمحافظة وتعاونها في جهود إزالة وسحب اى تراكمات  مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية ، وذلك بالتعاون بين مدن ومراكز المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والحماية المدنيةوالصحة والأسعاف وشركة الكهرباء، وتيسير حركة المرور أمام المواطنين، وكذلك الجاهزية لأى تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية، و بالشوارع الداخلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى