اعلن معنا الآن
أخبار

الصين وسيراليون تتفقان علي مكافحة القرصنة والصيد غير المشروع

 

 وفقا للمصدر الحكومي، أن الزورق الذى يتسلمه حكومة سيراليون من الصين، كان هدية لدعم الجهود في محاربة القرصنة وصيد الأسماك غير المشروعه في مياهها الإقليمية.

ويؤكد  أن تلك الهدية تأتى ضمن جهود الحكومة السيراليونية لتحسين قدرتها على مواجهة الأنشطة غير الشرعية فى البحار والمحيطات، وتنفيذ إجراءات قوية لمنع الصيد الجائر والقرصنة البحرية.

تعزيز التعاون بين الصين وسيراليون

ويوضح  أن هذه المنحة ستساعد في تعزيز القدرات الوطيدة بين سيراليون والصين، وتعزز التعاون في مجال التنمية الاقتصادية والتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وغيرها. وأشار إلى أن سيراليون ستظل ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين والبحث عن فرص لتوسيع التعاون بين البلدين في المستقبل. وجدير بالذكر أن الصين قدمت العديد من المنح والمساعدات لسيراليون خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يؤكد على قوه الاعلاقه الثنائيه بين البلدين.

جهود البلدين فى السيطره على الأنشطة غير الشرعية

وسيراليون واجهت أوقاتا عصيبة للغاية فيما يتعلق بالسيطرة على الصيد غير المشروع وغير المنظم في مياهها الإقليمية”، ومن الواضح أن هذه القدرة البحرية (الزورق الصيني) ستقلل من المخاطر وتردع هذه الجرائم في المجال البحري.

ويبلغ طول الزورق، وهو من طراز “بي بي 106″، حوالي 26.7 مترا ومزود بسلاح ناري عيار 14.5 ملم ودخل الخدمة.

وتشير تقارير الشبكة الدولية لتقارير الصحافة الاستقصائية فى يناير الماضى، أن سيراليون تعد واحدة من ست دول غرب إفريقيا يأتى منها حوالي 20% من الأسماك التي يتم صيدها بشكل غير قانوني على مستوى العالم، إلى جانب موريتانيا والسنغال وجامبيا وغينيا، وهذا ما رصده

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى