اعلن معنا الآن
أخبار
أخر الأخبار

الصليب الأحمر يعلن دخول فريق طبي تابع له وخبراء و6 شاحنات إغاثة إلى غزة

الصليب الاحمر: يضم طاقما طبيا من عشر افراد يصل عبر الحدود إلى غزة، اليوم.

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، في بيان، إن فريقا مكونا من عشرة أفراد يضم طاقما طبيا وخبراء من اللجنة، عبر الحدود إلى غزة، الجمعة.

وجاء في البيان: “كان فريق من جراحي الحرب وأخصائي تلوث الأسلحة، من بين 10 خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذين وصلوا إلى غزة، الجمعة، ودخلوا إلى جانب ست شاحنات تابعة للجنة الدولية تحمل مواد طبية مطلوبة بشكل عاجل، و إمدادات لتنقية المياه”.

ومن جهة أخرى، قالت لين هاستينغز منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في مؤتمر صحفي، الجمعة، إنه من المتوقع أن تدخل ثماني شاحنات مساعدات أخرى إلى غزة.

و أضافت: “لقد شهدنا بدء بعض عمليات تسليم الشاحنات، فقد بدأت في 21 أكتوبر/تشرين الأول. لقد وصلنا إلى حوالي 74 شاحنة. و أوضحت: “نتوقع دخول ثمانية أخرى أو نحو ذلك اليوم”.

و أردفت هاستينغز إنه بالمقارنة، كانت هناك 450 شاحنة دخلت غزة قبل 7 أكتوبر الجاري، في ظل قيود صارمة “فيما يتعلق بإمكانية دخول البضائع إلى غزة”.

و أضافت أن دخول ما بين 10 إلى 20 شاحنة إلى غزة يوميًا “ليس كافيا بشكل واضح عندما كانت هناك 450 شاحنة تدخل يوميا قبل 7 أكتوبر”.

ومضت هاستينغز قائلة إن التأخير نتج بسبب فحص الشاحنات. و أردفت: “بالإضافة إلى القضايا الفنية والقضايا الأمنية، هناك قضايا سياسية أيضا”.

حكايات ألف ليلة وليلة

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى