اعلن معنا الآن
رياضة

السوبر المصري … أسماء الهدافين التاريخيين للبطولة

 

يلتقي الأهلي وبيراميدز على ملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي عند الساعة 07:30 مساءً باعتبار الأهلي حامل لقب كأس مصر بينما بيراميدز يشارك في البطولة لأنه وصيف الدوري المصري بعد اعتذار الزمالك وانسحابه من البطولة.

الهداف التاريخي لكأس السوبر

ويعتبر عبدالله السعيد الهداف التاريخي للسوبر برصيد 3 أهداف، سجلها بقميص فريقه الأسبق الأهلي.

ويوضح  أن السعيد أحرز هدفًا في مرمى إنبي في نسخة 2011، وهدفين في شباك الزمالك عام 2015، ليتفوق على كل اللاعبين الذين شاركوا في تاريخ البطولة، لكن غياب السعيد عن مباراة النسخة رقم 20 من البطولة اليوم بسبب الإصابة يعرّض رقمه لإمكانية المعادلة أو الكسر.

ويبرز كهربا والشحات كأقرب المرشحين لمعادلة هذا الرقم، إذ سبق لهما التسجيل في كأس السوبر، بينما لم يسبق لأي من لاعبي الفريقين زيارة الشباك في هذه البطولة

الهدافين التاريخين للسوبر المصري

يأتي في المركز الثاني خلف السعيد أكثر من لاعب، حيث سجل أسطورة الأهلي محمد أبو تريكة هدفين، في نسخة 2006 خلال الفوز على إنبي (1-0)، وفي 2010 عندما انتصر الفريق الأحمر (1-0) على حرس الحدود.

كما أحرز النيجيري جونيور أجاي هدفين، في نسخة 2018، عندما فاز الأهلي (3-2) على الزمالك.

وسجل تامر عادل، مهاجم المقاولون العرب السابق، هدفين أيضا خلال فوز الذئاب على الزمالك (4-2)، في نسخة 2004، ومثله مدحت عبد الهادي، مدافع الزمالك السابق، الذي أحرز هدفين في نفس المباراة.

وسجل كهربا هدفًا بقميص الزمالك في شباك الأهلي عام 2015، فيما أحرز الشحات للفريق الأحمر ضد نظيره الأبيض في 2018.

ويذكر   أن الأهلي يلعب كأس السوبر للمرة الـ17 في تاريخه، كأكثر الفرق المشاركة وأكثر الفرق تتويجا بالبطولة بوقع 12 لقب، بينما يظهر بيراميدز لأول مرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى