اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

الذكاء الإصطناعي يتمكن من معرفة كلمة مرورك من صوت النقرات

توصل الباحثون إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه سرقة كلمة المرور الخاصة بك عن طريق تحليل أنماط النقرات الصوتية التي ينتجها الضغط على لوحة المفاتيح. قام الباحثون بإجراء تجربة حيث قاموا بتدريب الذكاء الاصطناعي باستخدام تسجيلات صوتية لنقرات على لوحة المفاتيح لفترة زمنية محددة

الأمان المتعلق بكلمات المرور في خطر

علم  ان أجرى فريق من الباحثين البريطانيين من جامعات درم وسري ورويال هولواي دراسة توصلوا فيها إلى أن الميكروفونات يمكنها اكتشاف أنماط النقرات على لوحة المفاتيح. قام الباحثون بتدريب أداة للذكاء الاصطناعي عن طريق النقر على 36 مفتاحًا على لوحة مفاتيح حاسوب “ماك بوك برو 25” لمدة 25 مرة. وخلال هذه التجربة، تم تسجيل الصوت وتم نقله لاحقًا إلى أداة الذكاء الاصطناعي. وتمكنت الأداة من تحديد نمط معين لكل مفتاح. هذه الاكتشافات تشير إلى أن هناك خطرًا على أمان كلمات المرور والتعرف الصوتي قد يكون غير آمن في بعض الحالات.

تجارب نجحت في عملية تسجيل صوت النقر

أجرى فريق من الباحثين البريطانيين من جامعات درم وسري ورويال هولواي دراسة توصلوا فيها إلى أن الميكروفونات يمكنها اكتشاف أنماط النقرات على لوحة المفاتيح. قام الباحثون بتدريب أداة للذكاء الاصطناعي عن طريق النقر على 36 مفتاحًا على لوحة مفاتيح حاسوب “ماك بوك برو 25” لمدة 25 مرة. وخلال هذه التجربة، تم تسجيل الصوت وتم نقله لاحقًا إلى أداة الذكاء الاصطناعي. وتمكنت الأداة من تحديد نمط معين لكل مفتاح. هذه الاكتشافات تشير إلى أن هناك خطرًا على أمان كلمات المرور والتعرف الصوتي قد يكون غير آمن في بعض الحالات.

لإثبات فرضيتهم، استعرض  ان الباحثون قاموا  بوضع هاتف آيفون على بعد 17 سم من حاسوب “ماك برو” لتسجيل صوت شخص ينقر على المفاتيح. وتمكن الباحثون من استنتاج محتوى الكتابة بدقة تصل إلى 95 في المئة في هذه التجربة. استخدم الباحثون أيضًا برنامج “زووم” لالتقاط أصوات النقر على مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحددة، وكانت دقة النتائج تصل إلى 93 في المئة. يشير الدكتور إحسان توريني من مركز الأمن السيبراني في جامعة سري إلى أن لكل مفتاح صوتًا فريدًا يساعد في استنتاج ما يتم النقر عليه. هذه النتائج تؤكد على خطورة تسريب أصوات النقرات على لوحة المفاتيح وتأثيرها على أمان المعلومات الشخصية وكلمات المرور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى