اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

الديوان الأميري يعلن سبب وفاة أمير الكويت

أعلن الديوان الأميري في الكويت، اليوم السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، إثر وعكة صحية.

ويوضح موقع الأول أنه بحسب بيان الديوان الأميري، فقد كان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد أصيب بوعكة صحية طارئة في نوفمبر الماضي، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، قبل أن يتوفى اليوم السبت.

وجاء في بيان الديوان الأميري الذي ينشره موقع الاول أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، وذلك إثر وعكة صحية.

وأضاف البيان أن الديوان الأميري ينعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية، أمير البلاد الراحل، ويدعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

وأثار خبر وفاة أمير الكويت حالة من الحزن العميق بين أبناء الشعب الكويتي، حيث تم نشر العديد من التغريدات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن الحزن والأسى على رحيل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد صلاة جنازة الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح، وكذلك تشييع جثمانه، في وقت لاحق.

معلومات عن أمير الكويت الراحل

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، وُلد في 25 فبراير 1937، وتولى منصب أمير الكويت في 29 سبتمبر 2020، خلفًا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح شخصية وطنية بارزة في الكويت، وشغل العديد من المناصب الهامة في الدولة، منها نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، ورئيس الحرس الوطني.

سيخلفه في منصب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشقيق الأكبر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

يُعد خبر وفاة أمير الكويت حدثًا هامًا في منطقة الخليج العربي، والعالم العربي والإسلامي ككل، وسيترك فراغاً كبيراً في المجتمع الكويتي.

SEO Services 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى