اعلن معنا الآن
رياضة

الخطيب يلاحق مرتضي منصور في المحكمة الاقتصادية … تفاصيل

تنظر المحكمة الاقتصادية، غداً الثلاثاء، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المٌقال بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس  النادي الأهلي .

سب وقذف مجلس الأهلي

وحصل  على الاتهامات الاتهامات التي يواجهها المستشار مرتضى منصور في قضية قذف بتاريخ 18 أغسطس 2022 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة علنًا المجني عليه محمود الخطيب وذلك بأن أسند إليه أمورًا لو صحت لأوجبت احتقاره لدى أهل وطنه ومعاقبته قانونًا وذلك خلال مداخلة تليفونية لبرنامج زملكاوي المذاع على الهواء مباشرة على قناة الزمالك والمتاح للكافة الاطلاع عليه، وكذا المقطع المصور المنشور على قناة الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب على النحو المبين بالتحقيقات.

شتم الخطيب بألفاظ خادشه

ويبين اتهامات مرتضى منصور سب علنًا المجني عليه محمود الخطيب وذلك بأن تناوله بألفاظ وعبارات خادشه لشرفه واعتباره وذلك عبر مداخلة تليفونية للبرنامج والمقطع المصور المنشور على قناة الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب المشار إليهما بوصف الاتمام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت التحقيقات أن مرتضى منصور تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، بأن ارتكب الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالأوراق.

طلب للنائب العام

وكان المحامي محمد عثمان تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 2023/8/19 وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.

كما طلبت النيابة معاقبة المتهم بالمواد 171-302-303-306-308 من قانون العقوبات والمادة 2/76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

وأضاف عثمان، في بيان له، أنه سيتقدم بطلب إلى المستشار النائب العام لمنع مرتضى من السفر “خشية من هروبه من المحاكمات” حسب وصفه، مشيرًا إلى أن هناك حوالى 20 قضية أخرى مازالت قيد التحقيق وتنتظر تصرف النيابة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى