اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

الحرب الروسية الأوكرانية: آخر التطورات

 

الحرب الروسية الأوكرانية ، تستمر في إثارة القلق في جميع أنحاء العالم، حيث تدخل شهرها التاسع دون أي نهاية تلوح في الأفق. في 5 يناير 2024، تواصلت المعارك العنيفة في شرق وجنوب أوكرانيا، حيث حاولت القوات الروسية التقدم في اتجاه مدينة خاركيف ومنطقة دونباس.

في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، شنت القوات الروسية هجمات صاروخية على الأحياء السكنية، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين. كما قصفت القوات الروسية مواقع عسكرية أوكرانية في المدينة، مما أدى إلى تدمير العديد من المباني.

في منطقة دونباس، تواصل القوات الروسية قصف المدن والبلدات الأوكرانية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين. كما واصلت القوات الروسية التقدم في منطقة دونباس، حيث سيطرت على بلدة كراماتورسك، وهي مركز إداري رئيسي في المنطقة.

يوضح الأول أنه على الصعيد الدبلوماسي، فشلت جهود السلام حتى الآن في إنهاء الحرب، ففي 5 يناير 2024، التقى وزيرا خارجية روسيا وأوكرانيا في باريس، لكن الاجتماع لم يسفر عن أي تقدم يذكر.

يخشى العديد من المراقبين أن تستمر الحرب الروسية الأوكرانية في الأشهر المقبلة، مما سيؤدي إلى المزيد من الخسائر البشرية والمعاناة الإنسانية. كما حذروا من أن الحرب قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية.

التطورات في الحرب الروسية الأوكرانية

يوضح الاول أن القوات الروسية شنت هجمات صاروخية على الأحياء السكنية في مدينة خاركيف، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.
سيطرت القوات الروسية على بلدة كراماتورسك في منطقة دونباس.
فشلت جهود السلام بين روسيا وأوكرانيا في تحقيق أي تقدم.

توقعات الحرب الروسية الأوكرانية

من المتوقع أن تستمر الحرب الروسية الاوكرانية في الأشهر المقبلة، مما سيؤدي إلى المزيد من الخسائر البشرية والمعاناة الإنسانية. كما حذروا من أن الحرب قد تؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى