اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

“الجزائر”..حريق هائل يلتهم غابات بجاية وإخلاء المناطق السكانية القريبة

في الجزائر اندلع حريق هائل أعالي غابات الساكت بإقليم بلدية بجاية الجزائري، صباح اليوم السبت،وتواصل فرق الحماية المدنية عملية الإطفاء، فيما خرج المواطنون لمساعدة أفراد الحماية المدنية لمنع تقدم ألسنة النيران إلى القرب من المنازل.

 

خسائر حريق الجزائر

ذكرت السلطات الجزائرية أن الحريق لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية حتى الآن، حيث تم إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفاديا لأي مخاطر، إذ ان مساحة النيران تتسع نحو المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط إلى غاية الحدود مع بلدية توجة، ويعمل الجيش الوطني الجزائري مع فرق الحماية المدنية على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق.

 

السلطات الجزائرية تناشد المواطنين بضرورة التحلي باليقظة والحذر

ناشدت السلطات الجزائرية المواطنين بضرورة التحلي باليقظة والحذر، والامتناع عن إشعال النار في الغابات، خاصة خلال موجات الحر الشديد.

ويأتي هذا الحريق بعد أشهر قليلة من اندلاع حرائق غابات واسعة النطاق في الجزائر، تسببت في مقتل العشرات وإصابة المئات وتضرر آلاف الهكتارات من الغابات، وأرجعت السلطات الجزائرية أسباب حرائق الغابات إلى العوامل الطبيعية، مثل ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية، بالإضافة إلى العوامل البشرية، مثل إلقاء أعقاب السجائر المشتعلة على الأرض.

 

 بعد  اندلع حريق هائل أعالي غابات بجاية ..الجزائر في سطور

 

الجزائر بلد ذو تاريخ وثقافة غنيين، وهي دولة مهمة في المنطقة العربية وإفريقيا، فهي ثاني أكبر بلد في إفريقيا بعد السودان، من حيث المساحة و تبلغ مساحتها حوالي 2.38 مليون كيلومتر مربع، لديها ساحل طويل على البحر الأبيض المتوسط يبلغ طوله حوالي 1,200 كيلومتر، كما انها بلد جبلي، حيث تغطي الجبال حوالي 60% من مساحة البلاد.
وتعد الجزائر الدولة الثانية عربيا من حيث عدد السكان بعد مصر والتاسعة إفريقيا،حيث يبلغ عدد سكانها يبلغ 44.9 مليون نسمة، وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن المصدر الوطني للإحصائيات وتوقعت الأمم المتحدة أن يصل عدد سكان الجزائر إلى 50.1 مليون نسمة عام 2030

يشكل المسلمون حوالي 99% من السكان، والدين الرسمي لها هو الإسلام تعد اللغة الرسمية للجزائر هي اللغة العربية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية التي تستخدم في التعليم والإدارة
العملة الرسمية للجزائر هي الدينار الجزائري ، واشهر مدن الجزائر هي العاصمة وأكبر مدينة هي مدينة الجزائر، وتقع في أقصى شمال البلاد ، كما انها بلد غني بالموارد الطبيعية، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي والفوسفات.
الجزائر عضو في العديد من المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى