اعلن معنا الآن
مقالات

الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر .. شروط القبول والتخصصات

الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر ، تأسست عام 2002 كمؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية. تعد الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر وعدا للطلاب الذين يسعون لاستكشاف العالم الأكاديمي.nnتتميز  الجامعة بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة ومتكاملة في سوق العمل، والتفاني في تأمين مستقبل مهني ناجح للطلاب. تضم الجامعة عدة تخصصات متعددة من بينها العلوم الهندسية وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والإدارة والعلوم الاجتماعية والهندسة المعمارية واللغات التطبيقية. كما يتم تدريس الدورات باللغتين الفرنسية والإنجليزية في بيئة ناطقة باللغة العربية. تدعم الأهداف الأكاديمية للجامعة من خلال شراكات استراتيجية مع أفضل المؤسسات التعليمية في فرنسا، ويتم نقل خبراتهم إلى الطلاب من خلال مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج. تتضمن هذه الشركاء جامعات باريس الأولى بانثيون سوربون والسوربون الجديدة ونانت وألزاس العليا والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية في ستراسبورغ، والتي تتمتع جميعها بمكانة مرموقة في التصنيف الدولي.n

كليات الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

n

    n

  1. كلية اللغات التطبيقية تقدم برامج بكالوريوس في اللغات التطبيقية، والتي تؤهل الطلاب لشغل وظائف ثلاثية اللغات في بيئات اقتصادية وثقافية واجتماعية معقدة. يتم تصميم البرنامج بالتعاون مع الشركات والمنظمات الشريكة ويشمل دورات اللغات والحضارة والدورات الثقافية بالإضافة إلى الإدارة والمحاسبة. بما أن المنظمات الدولية والحياة السياسية هي جزء من نطاق البرنامج، فإن الطلاب يتعرفون أيضًا على القانون المدني والدولي.
  2. n

  3. كلية الهندسة المعمارية تقدم برنامج بكالوريوس في الهندسة المعمارية، والذي يمهد الطريق للطلاب ليصبحوا مهندسين معماريين مستقبليين. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب لتلبية احتياجات السوق الدولية في مجال التنمية المستدامة بشكل خاص. ويتضمن البرنامج فرص عمل للطلاب عبر فترات التدريب التي يتلقونها خلال سنوات الدراسة.
  4. n

  5. كلية الهندسة الميكانيكية تقدم برنامج بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، والذي يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يغطي مجموعة واسعة من مجالات تخصص الهندسة الميكانيكية. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب لتطبيق المعرفة الهندسية بشكل فعال في تقييم وتصميم وتشغيل وصيانة الأنظمة الحكومية والصناعية والخدمية المتكاملة.
  6. n

  7. برنامج الماجستير في العلاقات الدولية تم إنشاؤه بالشراكة مع معهد غرونوبل للدراسات السياسية (Science Po Grenoble)، ويتم تدريسه عبر الإنترنت. يمنح البرنامج دبلوم مشترك يعترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث الفرنسية ومن وزارة التعليم العالي والبحث المصرية.
  8. n

  9. كلية الاقتصاد والإدارة تقدم برنامج بكالوريوس في الاقتصاد والإدارة، والذي يوفر المعرفة الأساسية في الإدارة والاقتصاد ويساعد على تنمية القدرات في التقنيات الكمية خلال فترة دراسة قصيرة.
  10. n

  11. كلية هندسة الحاسوب تقدم برنامج بكالوريوس في هندسة الحاسوبو، والذي يهدف إلى تدريب المتخصصين والمهنيين على مهارات الكمبيوتر الأساسية والتقنيات الحديثة. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب للاستيعاب المهارات المستقبلية وتطبيقها بفعالية في مختلف المجالات.
  12. n

n

 شروط القبول في الأهلية الفرنسية في مصر

n• يجب أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المقبولة لدى الجامعة.n• كما يجب أن تتقن اللغة الإنجليزية أو الفرنسية (حسب لغة البرنامج الذي تتقدم اليه). يمكنك الحصول على اعفاء منnاختبار اللغة اذا قدمت دليل يثبت اتقانك لها، على سبيل المثال، يمكنك تقديم شهادة TOEFL وعندها لن تضطرnالى اجراء اختبار اللغة.nيجب تقديم خطاب توصية من المدرسة الثانوية وفيديو يقدم بيانا شخصيا تشرح فيه ما يلي (من أنت، ماذا تريد أنnتكون، وماذا تحب).nبالإضافة الى المتطلبات التالية، يمكن ان تطلب بعض البرامج الخاصة شروط قبول إضافية، لذلك يجب دائما الرجوعnالى الموقع الرسمي للجامعة وزيارة الصفحة الرسمية للكلية أو التخصص الذي ترغب في التقدم اليه، للتعرف على شروط القبول .n

مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

nn

n

تخصصات الجامعة الفرنسية في مصر

n

ويستعرض موقع الاول التخصصات التى توفرها على مختلف المستويات الأكاديمية، كما يلي :

nتخصصات درجة البكالوريوس :n

    n

  • الهندسة المعمارية.
  • n

  • الهندسة الميكانيكية.
  • n

  • هندسة علوم الحاسب.
  • n

  • اللغات التطبيقية، ترجمة وتجارة دولية.
  • n

  •  إدارة الأعمال.
  • n

nتخصصات درجة الماجستير :n

    n

  •  ماجستير في البنوك والتمويل (سوف يفتح قريبا)
  • n

  • ماجستير في العلاقات الدولية .
  • n

  • ماجستير السياحة وإدارة التراث
  • n

n

n

العنوان وارقام الهواتف لجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

nالعنوان: 21 طريق مصر اسماعيلية الصحراوى – مدينة الشروق – القاهرةnnأرقام التواصل: 0220302222nnالبريد الإلكتروني: info@ufe.edu.egnnالموقع الإلكتروني: https://ufe.edu.eg/new/n

مميزات الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

n-و يوضح موقع الأول ان الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر تضم كادرا تدريسيا ذو كفاءة عالية وخبرة في مجالات متعددة، مما يساعد الطلاب على الحصول على تعليم متميز وشامل.nn- توفر الجامعة الفرصة للطلاب لتعلم اللغة الفرنسية والانجليزية، وهذا يتيح لهم الفرصة للتعامل مع مجالات عمل دولية.nn- تقدم الجامعة برامج تعليمية متنوعة تشمل العلوم والهندسة والإدارة واللغات التطبيقية والعلاقات الدولية وغيرها، مما يوفر للطلاب خيارات واسعة للاختيار من بينها.nn- توفر الجامعة الفرصة للطلاب للمشاركة في العديد من الأنشطة الطلابية والمنظمات الطلابية الفرنسية والدولية، مما يساعد في توسيع دائرة المعارف وتحسين المهارات الشخصية والاجتماعية.nnريدمي نوت 11 برو nnكتبت: فاطمه العيسوى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى