اعلن معنا الآن
تعليم وجامعاترئيسية

الجامعات التكنولوجية المصرية تحقق نجاحات كبيرة في عام 2023

حققت الجامعات التكنولوجية المصرية نجاحات كبيرة في عام 2023، حيث وقعت بروتوكولات تعاون مع مؤسسات أكاديمية وصناعية محلية ودولية، وانضمت للتحالفات الإقليمية، ونظمت العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية، وقدمّت برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل.

ويوضح موقع  أن عام 2023 شهد العديد من النجاحات للجامعات التكنولوجية في مصر، حيث حرصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على دعم هذه الجامعات وتطويرها، وذلك في إطار خطتها لتنمية التعليم التكنولوجي وتوفير خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

الجامعات التكنولوجية توقع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات أكاديمية وصناعية

ويوضح  أن أهم النجاحات التي حققتها الجامعات التكنولوجية خلال عام 2023 امثلت في الآتي:

  1. توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات تعليمية وصناعية: وقعت الجامعات التكنولوجية خلال الفترة الماضية العديد من بروتوكولات التعاون مع مؤسسات تعليمية وصناعية؛ لتدريب الطلاب عمليًا والارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والتدريبية لديها، حيث يتم التدريب العملي بالمصانع والشركات بالمجتمع المحلي المُحيط بهذه الجامعات؛ لزيادة خبرات الطلاب وتنمية مهاراتهم.

  2. الانضمام للتحالفات الإقليمية: انضمت الجامعات التكنولوجية للتحالفات الإقليمية التي تتم بين المؤسسات التعليمية والصناعية والشركات داخل كل إقليم جغرافي، تنفيذًا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس الماضي.

  3. تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية: نظمت الجامعات التكنولوجية العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية؛ لتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم وتعزيز روح المنافسة بينهم، بما في ذلك المسابقات والندوات التوعوية وورش العمل والمعارض والمعسكرات الرياضية والثقافية.

  4. تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل: قدمت الجامعات التكنولوجية برامج دراسية حديثة ومُتميزة، بجانب الاهتمام المُتزايد بالتدريبات العملية التطبيقية لصقل خبرات الطلاب وربط المحتوى النظري بالجانب التطبيقي؛ لتأهيل الطلاب حتى يكونوا قادرين على المُنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

  • الجامعات التكنولوجية تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن الجامعات التكنولوجية أصبحت تقدم برامج دراسية حديثة ومُتميزة، بجانب الاهتمام المُتزايد بالتدريبات العملية التطبيقية لصقل خبرات الطلاب وربط المحتوى النظري بالجانب التطبيقي؛ لتأهيل الطلاب حتى يكونوا قادرين على المُنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الجامعات التكنولوجية أصبحت تُحقق نتائج إيجابية في الارتقاء بمستوى التعليم التكنولوجي في مصر، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية والصناعية المحلية والدولية، وتنفيذ خططها الاستراتيجية التي تستهدف تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية لديها.

digital marketing agencies 

very low blood pressure monitor

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى