أخبار

الثلاثاء المقبل.. جامعة الدلتا التكنولوجية تنظم ورشة عمل بعنوان حلول علمية للمحافظة على البيئة

تنظم جامعة الدلتا التكنولوجية، الثلاثاء المقبل، ورشة عمل بعنوان “حلول عملية للحفاظ على البيئة”، وذلك تحت رعاية محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، واللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، وبرئاسة الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية.

يأتي ذلك تزامنا مع قرب استضافة مصر مؤتمر المناخ العالمى 27 COP وحرص الدولة المصرية على القيام بدورها الرائد والقيادى فى التصدى لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وفى إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الإستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة، وحرص الجامعة على المساهمة فى التحضير لمؤتمر المناخ العالمى.

وخلال فعاليات الورشة، سيتم عقد عدة محاضرات علمية وبحثية للخروج بحلول علمية للمحافظة على البيئة تضمن عدة موضوعات منها :التقنيات الحديثة لحصاد الطاقة وتحلية المياه، الوقود الحيوى من زيت الأكل المستعمل، الهيدروجين الاخضر ودوره فى تقليل الإحتباس الحرارى، اعادة تدوير المخلفات الزراعية والبلاستيكية لإنتاج بديل الأخشاب الطبيعية، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الإصطناعى للحد من مخاطر الإحتباس الحرارى.

وأكد الدكتور عربى كشك اهتمام القيادة السياسية المصرية بمكافحة اثر التغيرات المناخيةوالتكيف ، وتعزيز سبل التعاون في ملف تغير المناخ مع الإعداد لاستضافة مؤتمر المناخ القادم COP27 في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وأضاف رئيس الجامعة حرص الجامعة على دعم دور الدولة للقيام بدورها القيادى فى التصدى لمشكلات البيئة والتغير المناخى، وأن عقد مثل هذه الفعاليات يرسخ مسئولية الجامعة تجاه إعادة تشكيل مهارات الموارد البشرية في ظل الثورة الصناعية الرابعة والجيل الرابع للتعليم من خلال اعتماد محور الإبتكار والإبداع وربط البحث العلمي بالصناعة ودعم الباحثين والمبتكرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى