اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية .. خريطة المراكز والكليات

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية ، يرغب طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية في معرفة التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية، وبسبب كثرة معدلات البحث حول التوزيع الجغرافي للكليات 2023 خاصة من خريجي الثانوية العامة من أبناء محافظة الشرقية الذين يريدون معرفة كيفية تنسيق رغبات الجامعات بعد إعلان المجلس الاعلي للجامعات جدول التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية.

يشير  أنه تم تحديد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية  من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وفقًا لعنوان المدرسة التابعة للطالب والإدارة التعليمية التي يتبعها.

 

قواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 محافظة الشرقية

يوضح   طريقة تنسيق الرغبات بحسب التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية الذي حدده الاعلى للجامعات، حيث يمكن للطالب تنظيم رغباته ، سواء اختار جامعة في المحافظة التي يقيم فيها أو في محافظة أخرى، وذلك عبر المجموعات المشار إليها ( أ – ب – ج).

 

ويذكر أن المجلس الاعلي للجامعات وضع الترقيم الأبجدي أ،ب،ج لتحديد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 ، حيث يرمز أ إلي الرغبات الرئيسيه التي يريدها الطالب، أما الرمز ب فيرمز للكليات الأقرب في نطاق التوزيع الجغرافي للكليات 2023 ، ثم المجموعة (ج) والتي ترمز للكليات البعيدة والباقية في المحافظات الأخرى.

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية
التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الشرقية

وينشر   التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بجميع مدن محافظة الشرقية ماعدا مدينة العاشر من رمضان سيكون التوزيع الجغرافي للكليات 2023 المجموعة أ جامعة الزقازيق والمجموعة ب جامعات بنها وقناة السويس والمنصورة وبورسعيد.

 

أما بخصوص التوزيع الجغرافي للكليات 2023 لمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية فستكون المجموعة أ جامعتي الزقازيق وعين شمس والمجموعة ب فستكون جامعات السويس وقناة السويس وبنها وبورسعيد .

 

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد التوزيع الجغرافي الكاملة للكليات 2023، بالإضافة إلى قواعد تقليل الاغتراب وخطوات التقديم للطلاب في مرحلة التنسيق الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى هو يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى