اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية ، أعلن المجلس الاعلي للجامعات اليوم الثلاثاء التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية، ضمن إعلانه للتوزيع الجغرافي للكليات بجميع محافظات مصر.

حيث أعلنت الإدارة العامة لشؤون الطلاب، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات في وزارة التعليم العالي، عن توزيع الكليات لعام 2023 في القاهرة والمحافظات، والتي من بينها التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية، وذلك عن طريق تحديد جداول التوزيع الجغرافي للكليات 2023وفقًا للمحافظات والمراكز والإدارات التعليمية التابعة لتلك المراكز، كما تم تقديم مجموعة من الاختيارات المتاحة لطلاب الثانوية العامة من الجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2023/2024.

يوضح  طريقة تنسيق الرغبات بحسب التوزيع الجغرافي للكليات 2023 الذي حدده الاعلى للجامعات، حيث يمكن للطالب تنظيم رغباته ، سواء اختار جامعة في المحافظة التي يقيم فيها أو في محافظة أخرى، وذلك عبر المجموعات المشار إليها ( أ – ب – ج).

ويذكر  أن المجلس الاعلي للجامعات وضع الترقيم الأبجدي أ،ب،ج لتحديد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 ، حيث يرمز أ إلي الرغبات الرئيسيه التي يريدها الطالب، أما الرمز ب فيرمز للكليات الأقرب في نطاق التوزيع الجغرافي للكليات 2023 ، ثم المجموعة (ج) والتي ترمز للكليات البعيدة والباقية في المحافظات الأخرى.

 

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية

يوضح نه تم الإعلان عن التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وسط اهتمام العديد من طلاب الثانوية العامة بمعرفة هذا التوزيع، خاصة مع استمرار مرحلة التنسيق الأولى لمختلف التخصصات.

حدد المجلس الأعلى في بيانه التوزيع الجغرافي للكليات  2023 في محافظة الدقهلية، حيث

تم تحديد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة الدقهلية، حيث تم توزيع الطلاب الذين يسكنون في جميع الإدارات التعليمية التابعة للدقهلية، باستثناء ميت غمر، المنزلة، والمطرية، على المجموعتين،حيث تكون المجموعة أ تابعة لجامعة المنصورة، والمجموعة ب تتضمن جامعات دمياط، الزقازيق، طنطا، بورسعيد، وكفر الشيخ.

أما بالنسبة التوزيع الجغرافي للكليات 2023مركزي المنزلة والمطرية بمحافظة الدقهلية، فيكشف   أن  الطلاب الذين يقيمون في مركزي المنزلة والمطرية يتم توزيعهم على المجموعتين، حيث تكون المجموعة أ تابعة لجامعة المنصورة، والمجموعة ب تتضمن جامعات دمياط، الزقازيق، طنطا، وكفر الشيخ.

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية
التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية

آليات التوزيع الجغرافي للكليات 2023 بمحافظة الدقهلية

ويشير  أن التوزيع الجغرافي للكليات 2023 تم تحديده من إدارة شئون الطلاب التابعة للمجلس الأعلى للجامعات وفقاً لآليات المحافظات والمراكز والإدارات التعليمية التابعة، وكذلك الاختيارات الموضوعة من قبل الجامعات الحكومية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى