اعلن معنا الآن
محافظات

التنمية المحلية تستكمل متابعة الموجة الـ 21 لإزالة التعديات 

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظتى الاقصر والمنيا فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.  

 

متابعة الموجة الـ 21 بالمنيا 

وعلم م  أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أكد علي استمرار نزول حملات ازالة تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم ، أزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف ببنى مزار خلال حملة مكبرة لرفع وإزالة التعديات نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية ،حيث أسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات تعد بالبناء المخالف بحي شرق المدينة، و5 حالات تعد بالبناء علي أرض زراعية خارج الحيز العمراني بقرية الجرنوس التابعة للوحدة المحلية بشلقام، إلى جانب إيقاف حالة تعد علي أرض إصلاح زراعي في المهد بحوض الدمرداش بقرية القيس، وأخرى بقرية إبشاق، وتم تنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين . 

وفى ذات السياق، نفذت الوحدات المحلية بمراكز أبوقرقاص ومطاي والمنيا، حملات مكبرة لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية للموجة 21، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 14 حالة تعد منها 9 حالات تعد بالبناء المخالف علي أرض زراعية وأملاك الدولة بمركز أبوقرقاص و حالة تعد بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية بقرية جوادة بمطاي ،و 4 حالات تعد علي أرض زراعية بقريتي البرجاية وتله بمركز المنيا ، وتمت الإزالة الفورية لكافة الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

متابعة الموجة الـ 21 بالاقصر 

كما علم  أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أكد علي استمرار حملات ازالة تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث اسفرت الحملات عن تنفيذ حالتين إزالة وكانت الحالة الأولى بأرمنت الوابورات تعدى بالبناء على غرفة خط الطرد بمحطة٤ صرف صحي ارمنت . 

والحالة الثانية في قرية الرياينة طريق الصفصاف عبارة عن بناء من قواعد واعمدة وبناء بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت على مساحة ١٣٠م وتمت الإزالة لجميع الحالات بمعدات المركز ، كما تم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

  

متابعة لموجة الـ21 لإزالة التعديات بأسوان والشرقية وسوهاج  

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إستمرار ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم الإزالة الفورية لحالة تعدى على مساحة 4 ألاف م2 بقرية الغنيمية وذلك بواسطة العاملين والفنيين بالوحدة المحلية وقرية الرمادى بحرى ، كما تم إزالة 4 حالات لتعديات عبارة عن 18 محل تجارى على الطريق الرئيسى أسوان – القاهرة بالعوينية وذلك من خلال معدات الوحدة المحلية وقرى الحجز بحرى وقبلى .  

وفى الشرقية اكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجه الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة 46 حالة تعدي على مساحة 7 ألاف و 119متر مباني و2 فدان و 17 قيراط بنطاق المحافظة.  

وفى سوهاج  اكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على إزالة 180 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 14227 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 201 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 10 فدان و 1 قيراط. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى