اعلن معنا الآن
أخبار

التنمية المحلية تتابع حصاد القمح في البحيرة والمنيا والشرقية 

تدشيناً لإنطلاق موسم حصاد القمح لعام 2023 بمختلف المحافظات ، وتشجيعاً لصغار المزارعين وشباب الخريجين لزيادة الكميات الموردة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء. 

تابعت وزارة التنمية المحلية أمس جهود محافظات المنيا والبحيرة والشرقية، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية. 

 

 

حصاد القمح في المنيا والشرقية 

وعلم  أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أكد استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023، حيث تم توريد 465 ألف طن حتى اليوم الأحد، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام. 

وفي الشرقية، تم توريد ٤٦٤ طن و ٦١٠ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٢٠١٠ طن و ٧٠٤ كيلو قمح . 

 

 

حصاد القمح في البحيرة  

وفي البحيرة، أشادت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، بجهود مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية وأعضاء اللجنة التي تم تشكيلها للإشراف على عملية استلام وتوريد الأقماح، حيث بلغت نسبة توريد القمح بالبحيرة حتى صباح اليوم 87% من كمية الأقماح المحلية المستهدف توريدها هذا العام. 

 

 

متابعة حصاد القمح في أسيوط والشرقية والغربية  

وفي أسيوط، علم   ان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اعلن عن ارتفاع نسبة توريد محصول القمح المحلى موسم 2023 ،الى 132 الف طن بالمواقع التخزينية التي يبلغ عددها 28 شونة وصومعة ومركز تجميع بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم ،مؤكدًا تقديم التسهيلات والتيسيرات للمزارعين والموردين منذ بداية الحصاد وتحفيزهم وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التي يتم حصادها.  

وفي الغربية، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار توافد المزارعين والفلاحين لتوريد القمح داخل الشونة، مشيراً إلى أن مواقع التخزين المنتشرة في كافة ربوع المحافظة، قد استلمت اليوم 379 طن من خلال البنك الزراعي المصري، شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 168 ألف 997 طن بنسبة توريد 96.8% من إجمالي المستهدف.  

وفي الشرقية، بلغ إجمالي ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٥٦٠ طن و ٣٨٨ كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٢٩٩١٦ طن و ٤٢٢ كيلو قمح. 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى