اعلن معنا الآن
أخبار

التضامن: 4.7 مليون مستفيد من تكافل وكرامة..وتلقينا1.3 مليون شكوى

 

 

أجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

تناول الاجتماع اهتمام الحكومة بملفات الحماية الاجتماعية، واكد وزير مجلس الوزراء  بالحرص على تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة و يسهم ذلك في استهداف الفئات المستحقة، وذلك في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

الأعداد المستهدفه من برنامج تكافل وكرامة :

 

وعلم  أن وزيرة التضامن الأجتماعى استعرضت موقف برنامج “تكافل وكرامة” الحالي،لتطور الاعداد المستهدفه  من برامج الدعم النقدي خلال الفترة من 2014 وحتى 2023، حيث أشارت الوزيرة إلى الزيادة في أعداد المستفيدين من تلك البرامج والتي وصلت إلى 4.7 مليون مستفيد خلال تلك الفترة.

زيادة نسبة التحويلات النقدية:

 

ناقش الاجتماع الوزاري  سبب زيادة نسب توزيع التحويلات النقدية على المحافظات، موضحاً ان تلك النسب تطور من موازنة الدعم النقدي خلال فترة 2014الماضي حتي2023 وإضافة  التصنيفات المختلفة للفئات العمرية لأسر برنامج “تكافل”،وأيضا تم إضافة  1.5 مليون طالب يتم مساعدتهم في التعليم وهم من دون  المستفيدين برنامج “تكافل”.

الحالة التعليمية لأفراد أسر البرنامج:

واستعرضت “القباج”  موقف الحالة التعليمية لأفراد أسر البرنامج، (في التعليم، دون سن التعليم، تعليم جامعي فأعلى، تعليم متوسط أو فوق متوسط، تعليم أقل من المتوسط، يعرفون القراءة والكتابة، الأميين)، وبعض الإحصاءات المتخصصة والمتعلقة بإجمالي عدد أفراد أسر الدعم النقدي المستهدفين، بالإضافة إلى إجمالي عدد الأطفال المستهدفين بخدمات “تكافؤ الفرص التعليمية” وكذا إجمالي نسب المستفيدين من خدمات برامج الحماية الاجتماعية الأخرى.

 

إجمالى عدد الشكاوى:

 

وتوصل أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أشارت الي أنه تم تلقي إجمالي عدد 1.3 مليون شكوى , وتم الرد على نسبة 90% منها واستكمال بالرد على المتبقي منها، كما تم تلقي إجمالي عدد 210 آلاف شكوى على بوابة شكاوى مجلس الوزراء، وتم الرد على نسبة 90% منها وجار استكمال الرد على المتبقي منها.

وفي نهاية  اللقاء، تم التنويه إلى ترتيبات الاجتماع الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية ودعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية بمدينة شرم الشيخ، المقرر عقده خلال الشهر الجاري، وأضاف إيضا أن المشاركين فى الأجتماع هم عدد من الوزراء وكبار المسئولين من بنوك، ومؤسسات، وصناديق التنمية في مصر والدول العربية؛ حيث يتناول المؤتمر تجربة الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وبرامج الحماية الاجتماعية، وضمان الحق في التنمية، وكذا التمويل المستدام واستراتيجيات الحماية الاجتماعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى