اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

البنك المركزي يرفع حد السحب اليومي بالبنوك

البنك المركزي قرر صباح اليوم اليوم الأربعاء  زيادة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، بما في ذلك عمليات السحب والتحويلات والخصم والمشتريات.

ويوضح  ان زيادة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، بما في ذلك عمليات السحب والتحويلات والخصم والمشتريات،تعني أن الأشخاص الذين يملكون هذه الحسابات والبطائق سيتمكنون من إجراء معاملات بمبالغ أكبر من السابق.

ويدلل  إذا كانت الحدود اليومية القصوى لعمليات السحب النقدي من حساب الشمول المالي هي 1000 جنيه مصري، فإن زيادة هذه الحدود إلى 2000 جنيه مصري يعني أن الشخص الذي يمتلك هذا الحساب سيتمكن من سحب 2000 جنيه مصري في اليوم الواحد، بدلاً من 1000 جنيه مصري فقط.

وهذا سيؤدي إلى تسهيل استخدام هذه الحسابات والبطاقات في المعاملات اليومية، مثل شراء السلع والخدمات، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال.

ويشرح  كيفية تأثير زيادة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، حيث يمكن للأشخاص الذين يملكون حساب شمول مالي استخدام هذا الحساب لدفع ثمن مشترياتهم اليومية في المتاجر، بدلاً من الحاجة إلى حمل النقود معهم، كمايمكن للأشخاص الذين يملكون بطاقة مدفوعة مقدمًا استخدام هذه البطاقة لدفع ثمن رحلات السفر، بدلاً من الحاجة إلى تحويل الأموال إلى حسابهم المصرفي.

يمكن للأشخاص الذين يملكون خدمة دفع باستخدام الهاتف المحمول استخدام هذه الخدمة لتحويل الأموال إلى أقاربهم وأصدقائهم، بدلاً من الحاجة إلى الذهاب إلى البنك.
وتهدف هذه الزيادة إلى تعزيز الشمول المالي في مصر، وجعل الخدمات المالية أكثر سهولة ويسرًا للأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

البنك المركزي
البنك المركزي

البنك المركزي يحدد قيمة السحب اليومي للبنوك

وعلم  ن حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، أصدر توجيهاته لرؤساء البنوك، بشأن تحديد الحد الأقصى للتعامل للأفراد، حيث تم رفع الحد الأقصى اليومي إلى 60 ألف جنيه بدلاً من 30 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري إلى 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه.

أما بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر التي تمتلك مستندات أو مقرًا أو يتم التحقق منها بأي وسيلة (فئة أ)، فسيتم تحديد الحد الأقصى للحساب من قبل البنك، حيث تم رفع الحد اليومي إلى 80 ألف جنيه بدلاً من 40 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري إلى 400 ألف جنيه بدلاً من 200 ألف جنيه.

أما بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف التي لا تمتلك مستندات أو مقرًا أو إمكانية التحقق بأي وسيلة أخرى وتقوم بممارسة أنشطة اقتصادية تصنف ضمن فئة “ب”، فسيتم تحديد الحد الأقصى لرصيد الحساب من قبل البنك.

وأشار البنك المركزي في بيانه إلى أن الحد الأقصى اليومي لهذه الفئة سيصل إلى 60 ألف جنيه بدلاً من 30 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري سيصل إلى 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه.

محلات طباعة التيشرتات في القاهرة 

best marketing agencies in egypt 

casio watch price in oman lulu 

مبرد مياه بارد فقط 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى